الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:36 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على آخر موعد لتركيب العدادات الكودية بدلًا من نظام الممارسة

عدادات كودية
عدادات كودية

قررت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، تجديد مناشدتها جموع المواطنين الراغبين في تسوية وتوفيق أوضاعهم المتمثلة في توصيل التيار الكهربائي بطريقة غير شرعية، وذلك قبل نهاية الشهر الجاري، حيث ستنتهي مهلة التقدم لتركيب العدادات الكودية في العقارات المخالفة.

وأشارت وزارة الكهرباء، في بيان اليوم الثلاثاء، إلى أنه تم مد المهلة من قبل؛ حتى يتمكن الجميع من استيفاء الأوراق المطلوبة، والقيام بتقديمها عبر المنصة الإلكترونية الموحدة.

وكانت وزارة الكهرباء أعلنت أنها تلقَّت نحو 815 ألف طلب للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية لعدد من الوحدات العقارية بلغ نحو 2 مليون وحدة، وشملت الطلبات جميع شركات توزيع الكهرباء التسع .

وقال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إنه يمكن لمَن يريد تركيب العداد الكودي أن يقوم بالدخول على المنصة، ومن ثمَّ تسجيل بياناته، وبعد ذلك يقوم باختيار نوع الوحدات السكنية وعددها وإدخال صورة البطاقة وإضافة صورة محضر ممارسة الكهرباء لكل وحدة، وبعد قبول الطلب يتم إصدار رقم للطلب، وخلال أيام قليلة سيتم التواصل مع صاحب الطلب؛ لتركيب العداد الكودي له.

كما أوضح أن العداد الكودي هو عداد مسبق الدفع، مثله مثل العدادات مسبقة الدفع الأخرى؛ ولكنه يحمل رقمًا وليس اسم صاحب الوحدة السكنية، وأن نظام المحاسبة للاستهلاك هو نفس نظام المحاسبة لباقي العدادات وفقًا لتعريفة الكهرباء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.