الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 09:26 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

المنافق..أردوغان يطالب بمقاطعة بضائع فرنسا ويعقد معها صفقات بقيمة 14.7 مليار دولار

في الوقت الذي رفع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، شعارات مقاطعة بضائع فرنسا، تواصل حكومته عقد صفقات تجارية واستثمارية مع السلطات الباريسية، تصل إلى 14.7 مليار دولار.

وتبلغ الاستثمارات بين تركيا وفرنسا 14.7 مليار دولار، بداية من الطائرات الفرنسية التي تستخدمها تركيا حتى السيارات الفرنسية التي يتم إنتاجها في مدينة بورصة، انتهاء بمستحضرات التجميل.

وتتزايد الأصوات في العالم العربي والإسلامي لمقاطعة المنتجات الفرنسية، على خلفية التوتر الناجم عن قضية الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي.

لكن تمثل فرنسا حصة مهمة في التجارة الخارجية لتركيا، إذ بلغ حجم التجارة بين البلدين في عام 2019 ما قيمته 14.7 مليار دولار، وبحسب بيانات معهد الإحصاء «ترك ستات»، بلغ حجم الواردات من فرنسا 6.8 مليار دولار في عام 2019، كما وصل حجم الصادرات إلى 7.9 مليار دولار، بذلك يبلغ الفائض التجاري لتركيا 1.1 مليار دولار. فقد احتلت فرنسا عام 2019 المرتبة السادسة في واردات تركيا، بينما جاءت الصادرات في المرتبة السابعة.

وفي الأشهر الثمانية الأولى من عام 2020، بلغت الواردات التركية من فرنسا 3.9 مليار دولار، كما بلغت صادرات تركيا إليها 4.2 مليار دولار.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.