×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 4 ديسمبر 2020 07:44 مـ 18 ربيع آخر 1442هـ
بيزنس وبورصة

بروتوكول تعاون بين جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة وعمال مصر لتبادل الخبرات والمعلومات بين الطرفين

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

وقع مستشار مهندس هيثم حسين رئيس مجلس إدارة عمال مصر بروتوكول بين جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة ومجموعة عمال مصر لتحقيق التعاون والدعم الكامل.
وقع البروتوكول مستشار مهندس هيثم حسين الذى يتبع سياسة الدولة الداعمة لإقامة صناعة وطنية، رئيس مجلس إدارة مجموعة عمال مصر، والدكتور يسرى الشرقاوي، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة.
وبحسب بيان من جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة اليوم ويتضمن البروتوكول أيضًا التعاون في للاستفادة من تلك في تحقيق المزيد من التقدم والإزدهار، وتتضح أهمية الصناعة في تحقيق التنمية والإزدهار الاقتصادى ورفاهية الشعوب، وهو الأمر الذي يدعو إلى ضرورة اهتمام الدول العربية بإقامة صناعات تكاملية فيما بينها تكفى احتياجات الشعوب العربية، وتعمل على إستغلال ثرواتها وتشغيل الأيدي العاملة وتحقيق الرفاهية والاستقلال الاقتصادى.
وتضمن البروتوكول مجموعة من النقاط المهمة منها مجموعة من استراتيجيات التعاون بين مجموعة عمال مصر وجمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة ومنها:
- تقديم الخدمات والمعلومات والأعضاء والفعاليات استنادًا إلى مبدأ العمل المشترك الغير هادف للربح، وتحقيق مبادئ الشفافية لخدمة أهداف الطرفين.
- العمل من خلال أعضاء الجمعية في مجالات المال والأعمال والإقتصاء في القارة الأفريقية.
- تقديم البيانات والمعلومات وتبادل الخبرات بين الطرفين وكيفية توظيف ذلك تسويقيًا.
- المشاركة والتعاون بين الطرفين في التنسيق والتعاون المثمر في كافة الجهات الحكومية المصرية ذات العلاقة وكافة السفارات الأفريقية في مصر والمنظمات الدولية المعنية بالأنشطة الاقتصادية والتجارية.
- يتعاون الطرفين في نشر الوعى الاقتصادي والاستثمارى والتجارى المصرى الأفريقي وتقديم الخدمات الاستشارية والفنية عم السوق المصرى والأفريقي.
- التعاون على تنشيط عمليات التصدير وتسويق المنتجات الصناعية إلى الدول الأفريقية.
- التعاون على جذب رجال أعمال للاستثمار في دول أفريقيا وفتح مشروعات هناك لدعم الإقتصاء الأفريقي والتعاون المشترك مع الاقتصاد المصرى.
- التعاون بين الطرفين في الدعم بجميع البيانات المصرية التى تخدم كلًا من الطرفين في القارة الأفريقية.
- مشاركة الطرفان في دعم ملف تمكين المرأة الأفريقية ودخولها عمل السوق الصناعى وريادة الأعمال والتحول الرقمى داخل مصر وأفريقيا.
- تبادل الزيارات العامة المشتركة لأعضاء الجمعية ومجموعة عمال مصر للخدمات الصناعية والصناعات المتخصصة من مصر ومن القارة لخدمة التعاون الاقتصادي وتحقق الخدمات لمجتمع الأعمال من الجانبين.
- نشر الكتب الدورية التسويقية والكتالوجات والقوانين والتعليمات التجارية والفعاليات بين الطرفين.
- التنسيق بين الطرفين وذلك لتدشين فعاليات ومؤتمرات وندوات علمية وتسويقية وتعريفية في المجالات المختلفة مع أحقية الطرف الثانى في رعاية المؤتمرات المنعقدة تحت إشراف الطرف الأول.
- التعاون في مجال التدريب وفتح أفاق تسويقية للتدريب ووضع خطط تدريبية متكاملة في القطاعات المختلفة.
وتم وضع عدة بنود في هذا البروتوكول ومن أهمها:
البند الأول: هو رغبة الطرفان في التعاون فيما بينهما لأن مجموعة عمال مصر تهدف للخدمات الصناعية المتخصصة، وتمثل كيان اقتصادى، خدمى، صناعى، تعليمى يعمل في مجال تقديم الخدمات الصناعية والصناعات المتخصصة وإدارة وتشغيل المنشئات الصناعية لخلق فرص تعود بالمنفعة على الطرفين، وكافة المكاتبات والمراسلات المتبادلة بين الطرفين جزء لا يتجزء من هذا.
البند الثانى: هو ضرورة التنسيق بين الطرفين للتعاون المتبادل وإجراء المناقشات والاجتماعات على مستوى رفيع بهدف الوصول إلى خطط تجارية / تسويقية أو اتفاقيات من شأنها تحقيق منفعة متبادلة وفقًا لحاجة.
كما يعقد الطرفين الاجتماعات الأزمة لمناقشة الفرص كلما دعت الحاجة إلى ذلك.
- يتحمل كل طرف مراعاة الشروط حول مسئوليته عن الأعضاء المشاركون من كل طرف في أى عمل مجتمعى وخدمى من الجانبين ويتولى كل طرف تنسيق وإخطار جهاته الإدارية والتنفيذية بالشكل الذى يضمن سريان هذا البروتوكول دون حدوث أى ضرر على أي منهما.
البند الرابع: هو في حالة التوصل لأى اتفاقيات تعود بالنفع على الطرفين يحرر عقد لكل حالة، ويوضح فيه حقوق والتزامات كل طرف وإحكام وشروط التعاون بينهما.
البند الخامس: يسرى هذا البروتوكول لمدة عامين اعتبارًا من تاريخ التوقيع عليه ولا يتم تجديده إلا بموافقة كاتبية من الطرفين.
- في حالة الحصول على عقد خلال سريان هذا البروتوكول يمتد تلقائيًا لحين انتهاء تنفيذ هذا العقد.
- يتم إنهاء سريان هذا البروتوكول بانتهاء مدته، أو بإعلان كتابى موجه من أحد الطرفين إلى الآخر قبل التاريخ المحدد لإنهاء بثلاثون يومًا على الأقل.
البند السادس "حماية وتأمين المعلومات":
- يتعهد الطرفان بحماية المعلومات التى يتم تبادلها فيما بينهما وعدم البوح لأى طرف أخر إلا بعد موافقة الطرفين ولا يجوز لأى منهما استغلالها في غير الأنشطة المشتركة بينهما الإ بعد موافقة الطرف الأخر كتابيًا.
- يتعهد الطرفان بإحترام القوانين والتعليمات والإجراءات الأمنية لدى كل طرف بصفة عامة وكذلك التى تخص أسلوب تداول المعلومات فيما بينهما أو مع الجهات الأخرى أو ما يخص الأمن القومى المصرى.
كما أشاد الدكتور يسري الشرقاوي مجموعة عمال مصر واحد أن المهندس هيثم حسين نموذج ناجح للصناعة في مصر وتوقع ان عمال مصر سوف تشارك في السوق الأفريقي بقوة خلال الفترة القادمة ويأتي هذا التوقع من خلال ما تمتلكه المجموعة من مقومات نجاح.

جمعية رجال الأعمال الافارقة عمال مصر اتفاقية

مواقيت الصلاة

الجمعة 07:44 مـ
18 ربيع آخر 1442 هـ 04 ديسمبر 2020 م
مصر
الفجر 05:04
الشروق 06:36
الظهر 11:45
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17