الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 11:16 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الموز .. الروشتة العلاجية السحرية لإطالة العمر

الموز
الموز

كشف عدد من الخبراء والعلماء في دراسة أجريت حديثًا، أن الموز يتمتع بفوائد عديدة ومزاياه الخاصة الأخرى التي ترتبط بـ العمر الطويل الصحي.

هذا ما نقلته لنا صحيفة "ديلي إكسبريس" عن خبراء تغذية بريطانيين، أشاروا إلى أنه بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية التي يحملها الموز، فإن له فائدة خاصة تساهم في الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن، ما يضمن حياة طويلة مليئة بالصحة وبعيدة عن أمراض كثيرة.

زلهذا ننشر لكم فوائد الموز الصحية:

= تناول كميات أعلى من جميع الفواكه يقلل من خطر الإصابة بسرطان الكلى، لكن الموز يوفر أفضل حماية، كما أوضحت دراسة أخرى أن تناول ما لا يقل عن 4 حبات من الموز أسبوعيا يؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بسرطان الكلى بنسبة 50%.

= يحتوي الموز على كميات صغيرة من أحماض التريبتوفان الأمينية، والتي يتم تحويلها إلى مادة كيميائية تسمى السيروتونين في الدماغ تمنحك إحساسا بالراحة، كما أنها تحتوي على فيتامين ب6 الذي يساعد على تفاعل هذه المادة.

= الموز غني بالألياف القابلة للذوبان التي تعمل كغذاء للخمائر التي تعمل على إبعاد البكتيريا السيئة وتساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي والمناعة.

= يحتوي الموز أيضا على نسبة عالية من الألياف تُسمّى البكتين، كما أن الموز غير الناضج يحتوي على الكثير من النشا المقاوم، ويساعد كُلا من البكتين والنشا المقاوم على إبطاء إفراغ المعدة، ما يؤدي إلى إبطاء ارتفاع سكر الدم ويساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.