الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 03:21 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أفضل المشروبات الدافئة.. فوائد غير متوقعة من الينسون للبشرة والرجيم

الينسون
الينسون

من المعروف لدى الجميع أن الينسون يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية المذهلة، حيث يساعد في التخلص من الوزن الزائد وحرق نسبة كبيرة من السعرات الحرارية فهو من أفضل المشروبات الدافئة، كما أنه يدخل في العديد من الأغذية لما يتمتع به من فوائد كثيرة للجسم، فهو من الأعشاب المفيدة التي تتميز برائحة نفاذة إضافة إلى قيمته الغذائية العالية.

ولهذا نستعرض معكم فوائد غير متوقعة من الينسون للبشرة والرجيم:

= يقلل من التشنجات، ويساعد على إرخاء العضلات، ويعمل على فتح الشهية.
= طارد للبلغم، ويخفف من أعراض الكحة.
= يعالج قرحة المعدة، ويقلل من آلام الدورة الشهرية.

= يحتوي على عنصر Anethol وهو العنصر الرئيسي لزيت الينسون، ويستمد الزيت روائحه من هذا المركب، كما تشتمل الفوائد الطبية لزيت الينسون على خصائص مضادة للتشنج، وهو مطهر، مهدئ ومنبه، إضافة إلى أنه يحتوي على خصائص إزالة السموم.

= زيت الينسون قادر على الحفاظ على البشرة صحية ولامعة، ويمكن المزج بينه وبين زبدة الشيا، ودهن البشرة بالخليط للعلاج من البقع وحب الشباب والجلد التالف، والخليط يساعد البشرة لتصبح ناعمة وسلسة ومتوهجة.

= من أفضل الأعشاب المفيدة للبشرة والصحة والرجيم، ويمكن تناوله للتخلص من الوزن الزائد وحرق نسبة كبيرة من السعرات الحرارية، فهو من أفضل المشروبات الدافئة المفيدة لكل متبعي الحمية الغذائية، فهو يحتوي على الخصائص المفيدة في القضاء على الدهون والشحوم.

= يحمي الكبد من زيادة إنتاج الإنزيمات، مما يعمل على القضاء على السموم المتراكمة بالجسم، ويساعد على تحسين مستويات الأيض، التي تنقص الوزن.

= يساعد على علاج الإمساك، فهو ملين طبيعي للأمعاء، وعلاج رائع للغثيان، إذ يعمل على طرد الغازات.
= يعمل على الحد من تقلصات الجهاز الهضمي، كما يعالج عسر الهضم، ومفيد في إدرار حليب المرضعات.


جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.