الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 07:12 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

اعرف الحقيقة.. بيان روسي بشأن وقف توزيع لقاح كورونا

لقاح
لقاح

أكد مساعد وزير الصحة الروسي أليكسي كوزنتسوف استمرار التجارب السريرية في المرحلة التي تلي تسجيل لقاح فيروس كورونا "سبوتنيك – V".

وقال كوزنيتسوف: "سوف تستمر التجارب السريرية بعد التسجيل، وسيتم تطعيم 40 ألف متطوع".

في وقت سابق، أعلن ممثل شركة "كروكوس ميديكال" الروسية التي تتعاون مع وزارة الصحة الروسية في إجراء الدراسات السريرية في موسكو، أن روسيا أوقفت مؤقتًا تطعيم المتطوعين الجدد كجزء من تجارب ما بعد تسجيل لقاح فيروس كورونا بسبب ارتفاع الطلب ونقص الجرعات.

وأعلن مركز العمليات الروسي الخاص بمكافحة الفيروس - في تقريره اليومي - تسجيل 17717 إصابة جديدة مقارنة بـ 16202 أمس ليبلغ إجمالي عدد حالات كوفيد - 19 مليونا و581 ألفا و693 إصابة منذ بداية الجائحة. تتوزع الإصابات الجديدة بين كافة أقاليم البلاد الـ85، وعلى رأسها العاصمة موسكو التي سجل فيها 4906 حالات جديدة للعدوى.

وسجلت روسيا أول لقاح في العالم للوقاية من وباء "كوفيد-19"، تم تطويره وإنتاجه في مركز "غامالي" بالاشتراك مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي، وأطلق عليه اسم "سبوتنيك - V".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.