الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 12:42 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس وكالة الفضاء المصرية يكشف مجالات التعاون مع أوكرانيا

أكد الدكتور محمد القوصى الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية إن أوكرانيا أول بلد تعاونت معها مصر فضائيا عام 2002، وتم إطلاق أول قمر صناعى للاستشعار عن بعد من مصرعام 2007.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية أن أوكرانيا لها خبرة في الفضاء أكثر من 60 سنة حيث بدأوا نشاط الفضائيات في الخمسينيات، مشيرا إلى أن هناك وفد عالى المستوى زار وكالة الفضاء المصرية لبحص التعاون المشترك، حيث الوفد به نواب وزراء الاقتصاد والتجارة والصناعة.

وأكد أن الهدف من زيارة الوفد الأوكراني هو الاستفادة من خبرات أوكرانيا الممتدة في مجال الفضاء وخاصة فى الاستخدام السلمى للفضاء حيث تم وضع مجالات تعاون بينهم وجارى توقيع مذكرة تفاهم بهدف استكشاف الفضاء، حيث هناك مجالات مهمة للأقمار الصناعية للتحكم في البيئة واستخدامات الاتصالات وكل تطبيقات الأقمار الصناعية.

وأوضح أن هناك تجربة ناجحة في تدريب المصريين في أوكرانيا أرسلنا 60 مهندسا للعمل في تكنولوجيا الفضاء مع الخبراء الأوكرانيين في 2002 و2003.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.