الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 01:35 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ماذا يحدث للجسم عند تناول لبن البودرة للكبار والحوامل؟.. إليك الإجابة

اللبن البودرة
اللبن البودرة

هل تعلمين سيدتي أن لبن البودرة يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية للكبار والحوامل أيضا؟.. نعم، حيث يأتي الحليب المجفف في أشكال مختلفة مثل الحليب الكامل واللبن الرائب والخالي من الدسم.

ولهذا يعد اللبن البودرة مصدرًا للفيتامينات والمعادن مثل المغنيسيوم والكالسيوم والزنك والبوتاسيوم والفوسفور، و يتم إنتاج الحليب المجفف عن طريق استخراج الماء والدهون من الحليب المبستر الطازج ، أثناء عملية استخراج المياه ، يتم الحفاظ على العناصر الغذائية المفيدة مثل الأحماض الأمينية.

وبالتالي نستعرض معكم فوائد الحليب المجفف للكبار:

= يحتوي على الفيتامينات، وذلك لأن الحليب قد تبخر وتحول إلى "غبار" ، فإنه منتج سهل التحصين، تحتوي العديد من أنواع الحليب المجفف على فيتامينات أو كالسيوم والحديد بحيث يسهل الحصول على الكمية اليومية الموصى بها من كل عنصر.

= يساعد في تقوية العظام، يحتوي الحليب المجفف على كمية كافية من المعادن وفيتامين د والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور التي تساعد في تقوية العظام وبناء عظام صحية، من المهم الحفاظ على صحة العظام لتجنب أي مشاكل متعلقة بالعظام في المستقبل.

= يحسن صحة الجلد، يحتوي مسحوق الحليب ومنتجات الألبان الأخرى بشكل مدهش على كمية كافية من الريبوفلافين الذي يساعد في الحفاظ على بشرة جيدة ويساعد أيضًا في تحسين صحة الجلد بشكل فعال، سيساعدك تناول مسحوق الحليب بأي شكل من الأشكال بانتظام على الحصول على بشرة خالية من العيوب دون أي مشكلة.

= يحافظ على رطوبة الجسم خلال فصول الصيف الشديدة ، يمكنك دائمًا حمل مسحوق الحليب في عبوات صغيرة وخلطه بالماء للحفاظ على رطوبتك طوال الصيف.

= يساعد في تحفيز النوم، لذا ينصح الأشخاص الذين يعانون من الأرق بتناول كوب قبل النوم وبالتالي السماح لهم بنوم عميق.

وللحصول على أكبر فائدة ممكنة ، اختر الحليب البودرة الخالي من الدسم أو قليل الدسم ، وليس الحليب كامل الدسم، وفقًا لقاعدة بيانات معلومات الغذاء والتغذية Fat Secret ، يحتوي كوب واحد من الحليب كامل الدسم على 146 سعرة حرارية و 7.9 غرام من الدهون. كوب حليب يحتوي على 1٪ دسم يحتوي على 102 سعرة حرارية و 2.3 غرام من الدهون. يحتوي الحليب الخالي من الدسم ، الذي يتم تمييزه خطأً أحيانًا على أنه حليب خالي من الدسم ، على 86 سعرًا حراريًا و 44 جم من الدهون.

كما نستعرض فوائد الحليب المجفف للحامل:

= يعتبر مكمل غذائي رائع للسيدات الحوامل، يعد شرب الحليب المجفف خيارًا رائعًا للمشروبات خاصة للسيدات الحوامل.

= يتميز الخليب المجفف بأنه أسهل للهضم وهو مشروب لذيذ المذاق ويمكنهم حمل مسحوق الحليب معهم في أي مكان والاستهلاك وقتما يريدون دون التقليل من القيمة الغذائية.

= يمد المراة الحامل والجنين بكل الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحتاجها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.