الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 09:22 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. أردوغان يكشف تفاصيل صادمة عن آخر تطورات زلزال إزمير المدمر

أردوغان
أردوغان

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مصرع 12 شخصًا وإصابة 438 آخرين إثر زلزال إزمير المدمر الذي بلغت قوته 6.6 درجات على مقياس ريختر للزلازل.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، عرض مساعدة بلاده لتركيا خلال مكالمة هاتفية جمعتهما في أعقاب الزلزال.

ونقل موقع «ملييت» التركي كلمة أردوغان، خلال اجتماع مجلس العلوم الصحية وحفل توزيع جوائز التشجيع والخدمات العلمية المعروفة في تركيا بجائزة «البروفيسور عزيز سنجار»، إن من بين 438 مصابًا يوجد 5 في حالة خطرة بغرف العمليات، بينما يخضع 8 آخرين للعلاج بغرف العناية المركزة.

كما أكد الرئيس التركي أن عمليات البحث والإنقاذ مازالت مستمرة تحت أنقاض المباني التي انهارت جراء الزلزال الذي دمر نحو 20 مبنى.

وأشاد أردوغان بمجهود الجيش الأبيض في مكافحة فيروس كورونا، وقال إن الوباء أكبر أزمة صحية واجهها العالم مؤخرًا، حيث لا يوجد علاج فعال للفيروس حتى الآن.

وفي ختام كلمته شدد الرئيس التركي على أهمية بناء عمارات مقاومة للزلازل، خاصة أن تركيا لا تريد أي خسائر أخرى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.