الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 02:20 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أثار الجدل بتصريح ”أنا مسيحي”..وابتعد عنه زملاءه بسبب إلتزامه الديني..ووصف الفن بأنه ”مسكنات لا بيضيف ولا بيغير”..حكاية وسيم الشاشة محسن محيي الدين

ارتبط اسمه دائمًا بأدوار الشاب الوسيم، حيث ساهمت ملامحه الهادئة على حصره في الأدوار الأرستقراطية، وولد الفنان محسن محي الدين أو الفتى المدلل كما أطلق عليه جمهوره في حقبة الثمانينات في محافظة القاهرة في الأول من شهر نوفمبر من العام 1959.

أحب الفنان الكبير محسن محي الدين دخول المجال الفني، وأراد أن يُصقل هذه الموهبة بالدراسة، فحصل على بكالوريوس المعهد العالي للسينما قسم إخراج، وعمل في بداية حياته الفنية في الإذاعة عام 1969، وفي عام 1970 اشترك في مسرحية «حرم معالي الوزير»، بعدها قدم الكثير من عروض مسرح الطفل ومسرح المائة كرسي، ثم مسرحية «عاشق المظاهر» عام 1976.

قدم أول عمل في التليفزيون عام 1970 وكان مسلسل «القاتل»، ثم مسلسل «دمعة على خد القمر» عام 1972، و«فرصة العمر» 1976، واشترك في المسلسلات الإذاعية مثل، «دندش» 1971، «أنا وابويا على نص أخويا» 1972، و«سنة أولى حب» 1973، اشترك في مسرحية «سك على بناتك»، قام بإخراج وبطولة فيلم «شباب على كف عفريت».

كشف الفنان محسن محي الدين عن قصة زواجه من الفنانة نسرين، حيث قال: «زوجتي نسرين في عيني كل النساء وهي نعمة من الله لأنها دائماً تدفعني للأمام»، وأضاف: «تعرفت عليها منذ الطفولة حيث كنا نقدم سوياً بعض برامج الأطفال، ولكن لأن الفتيات ينظرن إلى الشباب من هم أكبر منهن، فلم أتحدث معها»، متابعًا: «تزوجت نسرين من رجل أخر في عمر الـ 17 وأنجبت وأصبحت لا أراها».

واستطرد الفنان محسن محي الدين: «جمعتنا الصدفة مجدداً في باريس وعلمت أنها ستعود للتمثيل وأن زوجها توفى وتجدد الحب بيننا، وعند تواجدنا في باريس طلبت منها أن ترسل دواء لوالدي وذهبت بالفعل لأسرتي وأحبوها كثيراً، وعند عودتي بعد وفاة أبي اكتشفت أن وصيته أن أتزوج من نسرين».

أثار الفنان محسن محي الدين حالة من الجدل بسبب تصريح له حين سألته المذيعة عن رأيه في الحكم بالقتل على الردة فقال: «أنا مين عشان أقول ده يتقتل أو لا، ولو شخص مسيحي هرد بآية قرآنية إن الذين امنوا والذين هادوا والنصارى والصائبين صدق الله العظيم، أنا وأنتى خلقنا رب واحد ومن شخصية آدم وحواء واحنا مش مختلفين وربنا لا يضلنا ولا يفرقنا ولكننا من نفرق أنفسنا، بسبب الاحساس بالأفضلية مثلا أنا اللي داخل الجنة ولو لم تسير على المنهج بتاعي انت الخسران ولما تقول حاجة زي كدة انت اللي خسران»، وقالت المذيعة "طالما أنا عرفت إن في يوم قيامه وربنا وحساب، يعنى أنا مسلمة
فأنا أعتبرك مسيحي، فعلق محي الدين قائلا: «أه طبعا لأن ببساطة أؤمن بسيدنا عيسى وموسى وإبراهيم وكل الرسل والانبياء وهذا مذكور لدينا في القران الكريم».

قال الفنان محسن محي الدين في تصريحات صحفية: «عندما اتخذت الخط الديني والالتزام قرر جميع أصدقائي من نجوم الفن الانفصال عني، وابتعدوا لإحساسهم أنني أصبحت عبئاً عليهم، لكن التقينا لفترة بعد الالتزام».

وأضاف: «التقينا عندما هاتفني عبد الله محمود ليخبرني أنه في المستشفى ومريض وسيجري عملية خطيرة، واتصل بي أيضاً أحمد سلامة ليخبرني أن عبد الله مريض، وبالفعل ذهبت له في المستشفى وتقابلنا كثيراً عنده في حالة جميلة، لكنها انتهت بعد وفاة عبد الله محمود وذهابنا إلى جنازته حيث عاد كل منا إلى نمط حياته».

وفاجئ محسن محي الدين جمهوره وعاد لمجال الفن مرة أخرى عام ٢٠١٤ من خلال مسلسل "المرافعة" وعرض العمل في شهر رمضان حيث شاركه البطولة فاروق الفيشاوي، سميحة أيوب، ودوللي شاهين، شيرين رضا، تامر عبدالمنعم.

كما شارك في الموسم الرمضاني قبل الماضي من خلال مسلسل "قمر هادي" وشاركه البطولة الفنان هاني سلامة، داليا مصطفى، يسرا اللوزي والفنان هادي الجيار.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.