الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 10:31 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أعشاب هامة مفيدة للصحة والنشاط فما هي؟

الكمون والزنجبيل
الكمون والزنجبيل

هل تعلمين سيدتي أن هناك أعشاب هامة مفيدة للصحة والنشاط؟.. نعم والتى من أهمها الكمون والزنجبيل فهي من الأعشاب الرائعة التي لها خصائص مميزة جدا، نظرًا لأنها تحتوي على الكثير من الفوائد، وتناولها يفيد الصحة ويجعلها أفضل، ويخلصك من الكثير من المشكلات الأخرى، ولكل منهما فوائد مختلفة.

ولهذا نستعرض معكم فوائد الكمون والزنجبيل على الصحة:
فوائد الكمون:

= يساعد على التخلص من الأنيميا كما يعمل على علاج حالات فقر الدم والتخلص من الدوخة المصاحبة له، وحالات الهزال.

= يحتوي على المواد المضادة للأكسدة، التي تحمي الجهاز المناعى وتقويه، مما يساعد على محاربة الأمراض السرطانية، نظرا لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة، التي تحمي من تعرض الخلايا السرطانية إلى الجذور الحرة.
حماية البشرة:

= يحتوي على الكثير من الفيتامينات التي تساعد على الحفاظ على صحة البشرة، كما أن الكمون يعمل على التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تصيبها مع التقدم في السن.

= يساعد على حماية الجهاز الهضمي، ويساعد على الهضم بشكل جيد، كما يخلص الجسم من الغازات والانتفاخات، وهذا من خلال تناول الكمون المغلي.

أما فوائد الزنجبيل فهي:

= يعمل على المساعدة في التخلص من المشكلات التي تصيب المعدة، ويساعد على التخلص من الانتفاخات والغازات، كما أنه يسهم فى تهدئة العضلات.

= يساعد على الحفاظ على صحة القلب ويقوي عضلاتها، وهذا لأنه يحتوي على البوتاسيوم والمغنسيوم، كما يعمل على الحماية من الإصابة بأمراض القلب والشرايين، كما يقلل الكوليسترول.

= يساعد على علاج حالات البرد والإنفلونزا، كما يسهم فى طرد السموم، فهو يحتوي على مضادات البكتريا والفطريات التي تتسبب فى الإصابة بحالات البرد.

= من خلال مزج القرفة مع الكمون والزنجبيل وطحنها وإضافة إليها العسل، وتناول هذا الخليط 3 مرات يوميا يعمل على التخلص من البواسير والآلام الناتجة عنها.

= بإمكانك التخلص من الوزن الزائد من خلال خلط ملعقة من الزنجبيل مع ملعقة من الكمون وأخرى من القرفة، وإضافة ليمونة، والخلط جيداً، ويُتناول الخليط بين الوجبات وهو يساعد على إنقاص الوزن بشكل كبير.

= يساعد على التخلص من الوزن الزائد، كما أنه يعمل على الإحساس بالشبع، والذي يقلل من الدهون والسعرات الحرارية الزائدة بالجسم.

= خليط من الكمون والزنجبيل والشمر والحلبة، وتطحن المكونات جيدا وتغلى على النار، ويضاف إليها الحليب. وبتناول هذا الخليط 3 مرات يوميا يقضي على البرد والإنفلونزا.

= بإمكانك خلط الكمون مع الزنجبيل والعسل وإضافة الماء الساخن وتناوله مرتين يوميا، لعلاج حالات ضغط الدم المرتفع والتقليل منه.

= الكمون والزنجبيل يعملان على التخلص من حالات عسر الهضم، كما أنه مفيد للتخلص من الإمساك والآلام التي تصيب البطن، كما يعمل على علاج الالتهابات التى تصيب المعدة، نظراً لاحتوائه على الثيمول التي تحسن عملية الهضم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.