الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 11:20 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
وزارة العمل تُساهم في تحقيق التنمية المستدامة: فعاليات تُعزز السلامة والصحة المهنية في مختلف القطاعات سرقة قناة إليسا علي اليوتيوب والمطربة الشهيرة تطالب القضاء اللبناني بحل المشكلة الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يهزم برايتون برباعية ويشد «الخناق » على آرسنال في صدارة البريميرليج بالفيديو.. روب بدرية طلبة وقف مصر على رجل حفل زفاف نجلتها أصبح تريند ورفضت دخول بناتها الفن جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد اكتساح مانشستر سيتي لـ برايتون وزارة العمل تفتح آفاقاً جديدة للشباب: فعاليات تدعم مهاراتهم وتُساهم في دمجهم في سوق العمل عروس المنوفية تثير ضجة بعد تعرضها للتنمر في عقد قرانها مواعيد المترو الجديدة بعد تطبيق التوقيت الصيفي الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يتقدم علي برايتون برباعية نظيفة بعد 80 دقيقة بخطوات بسيطة طريقة تغير التوقيت الصيفي للأندرويد الدوري الإنجليزي.. 65 دقيقة ومانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة الدوري الإنجليزي.. تشكيل ليفربول المتوقع ضد وست هام

بالصور...المؤسسة العقابية لرعاية الأحداث بالمرج تحتفل بالمولد النبوى الشريف

احتفالية المؤسسة  العقابية
احتفالية المؤسسة العقابية

تحت رعاية نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، نظمت المؤسسة العقابية لرعاية الأحداث بالمرج التابعة للدفاع الاجتماعى احتفالية بمناسبة المولد النبوى الشريف لأبناء المؤسسة .

وشارك في الاحتفالية 200 ابنا من أبناء المؤسسة، حيث قدموا أنشطة وفقرات مختلفة تتضمن الإنشاد الديني وترتيل القرآن الكريم، كما تم في ختام الحفل توزيع حلوى المولد النبوي على الابناء لادخال البهجة عليهم بهذه المناسبة الدينية.
وأقيم على هامش الاحتفالية معرضاً صغيراً يضم بعض الأعمال الفنية من إنتاج أبناء المؤسسة .
وأكدت فاطمة عبد الباسط المدير الاجتماعي للمؤسسة العقابية أن الاحتفالية أُقيمت مع مراعاة إتخاذ كافة التدابير الاحترازية ضد فيروس كورونا والمتبعة دوماً بجميع المؤسسات التابعة للوزارة .
كما أشارت عبد الباسط إلى أن المؤسسة تضم ورشا فنية عديدة من نجارة وميكانيكا وحياكة وغيرها ويتم إلحاق الطفل الحدث بها طبقاً لرغبته الشخصيه وإذا كان الطفل طالبا بالمرحلة الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوية فيتم توفير كل الكتب الدراسية التي يحتاجها بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم كذلك توفير معلمين لهم بشكل خاص .
والجدير بالذكر أن عدد مؤسسات الدفاع الاجتماعى والتي تعد المؤسسة العقابية بالمرج واحدة منها يبلغ 40 مؤسسة منها مؤسسات للفتيات وللبنين و8 دور ملاحظة و19 دار لرعاية كبار بلا مأوى، بالإضافة إلى 255 مكتب مراقبة اجتماعية و90 نادى دفاع اجتماعى.
وتعمل مؤسسات الدفاع الاجتماعى على رعاية وحماية الأبناء وإعادة التنشئة الاجتماعية للأطفال المعرضين للخطر أو الانحراف ومساعدة أطفال أسر المسجونين لإعادة تأهيلهم اجتماعيا وإعادة إدماجهم .
وتعمل الوزارة حالياً على تطوير المؤسسات التابعة لها حيث تم البدء في تطوير ٤٤ مؤسسة من مؤسسات الدفاع الاجتماعى ودور الأيتام، من بينها 8 مؤسسات لكبار بلا مأوى و14 مؤسسة رعاية أطفال تابعة للدفاع الاجتماعى و22 مؤسسة تابعة للأسرة والطفولة، وذلك علي مستوى 20 محافظة من محافظات الجمهورية كمرحلة أولي.
وتتضمن خطة التطويررفع كفاءة البنية التحتية لأماكن الإقامة والمرافق والملاعب وصالات الأنشطة وتعديلات في المبانى بما يطابق معايير الجودة من أجل تحقيق المصلحة الفضلي للأطفال.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.