الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 03:06 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الشرطة التركية تعتقل 28 شخصا بتهمة وضع علامات اعجاب على منشورات كارثة إزمير

بدأت الشرطة التركية، اليوم السبت، حملة أمنية لاعتقال 28 مواطنًا بسبب وضع علامات إعجاب حمراء (love) على منشورات تناولت كارثة زلزال إزمير المدمر الذي عصف بالمدينة أمس الجمعة، وأسفر عن مصرع 25 مواطنًا وإصابة أكثر من 800 آخرين.

وقالت صحيفة «خبر 7» التركية، إن 6 أشخاص صدر بحقهم حكمًا بالسجن، بينما تجري التحقيقات مع الآخرين بسبب تعليقاتهم على كارثة الزلزال عبر حساباتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، ومنهم أشخاص صدرت بحقهم مذكرات اعتقال بتهمة التفاعل بعلامة الإعجاب الحمراء، معتبرين ذلك ليس تعاطفًا، وإنما محاولة لبث الضغينة والكراهية في المجتمع.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو أصدر قرارًا باعتقال كل الأشخاص الذين ينشرون أي تعليقات سلبية أو انتقادات لتعامل الحكومة التركية مع الكارثة.

وقال نائب وزير الداخلية محترم إنجة، «أولئك الذين يستمرون في نشر الضغينة والكراهية على وسائل التواصل الاجتماعي، سوف يتم القبض عليهم أثناء الكتابة».
من جانبه، أعلن وزير العدل عبد الحميد جول، اعتقال 3 أشخاص في تيكيرداغ وأديامان وغازي عنتاب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.