الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 10:32 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

مفاجأة .. لقاح الأنفلونزا يحمى من فيروس كورونا

يبدأ موسم الأنفلونزا، وأفادت دراسة جديدة من جامعة فلوريدا أن أولئك الذين يحصلون على لقاح الأنفلونزا قد يكونون أقل عرضة للإصابة بأعراض حادة إذا أصيبوا بـ COVID-19.

وقال الدكتور نيك دورسي الباحث في جامعة UF: "من المؤكد أنه قد يكون هناك مستوى معين من الحماية مع لقاح الانفلونزا .

وأضاف الدكتور آرتش ماينوس الباحث في جامعة UF: "لقد قمت بتنشيط المناعة عندما تحصل على لقاح الإنفلونزا ، لكنها قد تحفز في الواقع ما نسميه المناعة الفطرية.. هناك نوع آخر من المناعة يستمر أيضًا."

مع الإبلاغ عن المزيد من حالات COVID-19 كل يوم ، فإنهم يشجعون الناس على الحصول على لقاح الأنفلونزا هذا العام الآن للمساعدة في تعزيز حمايتهم أثناء انتظار لقاح COVID.

وقال دورسي: "إذا كانت هناك حماية من COVID ، فلدينا شيء ثبت أنه آمن وفعال وموزع بالفعل على الصعيد الوطني". لذا فإن آلية إيصال ذلك إلى الناس موجودة بالفعل.

وقال الباحثون إنه إذا حصل عدد أكبر من الأشخاص على لقاح الإنفلونزا ، فقد يؤدي ذلك إلى تقليل عدد الوفيات ليس فقط بسبب الأنفلونزا ، ولكن يساعد أيضًا في تسوية المنحنى فيما يتعلق بوباء COVID-19

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.