الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 10:21 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

زاهي حواس يكشف حقيقة وجود مقبرة كليوباترا في معبد قرب الإسكندرية

كشف وزير الآثار المصري الأسبق زاهي حواس اليوم السبت حقيقة وجود مقبرة كليوباترا آخرملكة مصرية في معبد "تابوزيريس ماجنا" غرب مدينة الإسكندرية.

وفي تصريحات له اليوم قال حواس: "لا يوجد دليل على الإطلاق يظهرذلك بعد 14 عاما من التنقيب داخل معبد تابوسيريس ماجنا، كليوباترا ليست مدفونة في ذلك المعبد".

وتابع: "أعتقد أن كليوباترا دفنت في مقبرتها التي توجد في قصرها تحت الماء الآن في الإسكندرية".

و تقود كاثلين مارتينيز منذ عام 2005 حملة في المجمع المعماري المعروف بـ"تابوزيريس ماجنا" بالقرب من مدينة الإسكندرية المطلة على البحر المتوسط​​، في بحث لا يكل عن قبر كليوباترا التي انتحرت حسب التاريخ في عام 30 بعد الميلاد بعد موت الجنرال الروماني مارك أنطوني.

وخلال هذه السنوات الماضية، عثرت مارتينيزعلى سلسلة من المقابر لشخصيات قوية وغنية عاشت في الأيام الأخيرة للإمبراطورية المصرية مما أعاد إحياء حلم العثور على مومياء الملكة كليوباترا ومارك أنطوني.

وقال حواس: "يمكنك التكهن، لكن العلامات هي العلامات وأنا أقول لك كعالم آثار عمل هناك لمدة 12 عاما، لا يوجد دليل على الإطلاق على أنه يمكن اكتشافه في ذلك المعبد".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة