الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 09:46 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حديقة حيوانات صينية تشهد ولادة 4 توائم من نمر ذهبى نادر .. فما قصته؟

حديقة حيوانات صينية تشهد ولادة 4 توائم
حديقة حيوانات صينية تشهد ولادة 4 توائم

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي، ما شهدته حديقة حيوان فى الصين، من حالة ولادة لأربع نمور ذهبية نادرة للغاية.

وتظهر اللقطات الرائعة الحيوانات الصغيرة تنام فى الحضانات، وولدوا فى حالة صحية جيدة فى 19 أكتوبر الماضى بمقاطعة تشجيانج بشرق الصين.

جاء ذلك وفقا لما نشرته صحيفة «ديلى ميل» البريطانية، التى أشارت إل أن صغار النمور ذات الفراء الشقراء والخطوط ذات اللون البنى، تنتمى إلى نوع أكثر ندرة من الباندا العملاقة.

وجاء بالصحيفة ايضا أنه يُعتقد أن هناك نحو 30 نمرًا ذهبيًا فى العالم، أى أقل بنحو 62 مرة من عدد الباندا البرية، وفقًا للأرقام وتُظهر اللقطات والصور أشبال النمر الذهبى التى استمرت 12 يومًا تغفو وتمرح مع بعضها البعض فى الحاضنات.

من ناحيتها، كانت حديقة حيوانات بحيرة تايهو، قد أكدت أن صغار النمور يتلقون رعاية على مدار الساعة من قبل حراس الحديقة لأن والدهم لأول مرة لم يظهروا أى تعاطف تجاه أطفالهم بسبب قلة خبرة الأمهات ومع معدل الخصوبة المنخفض، تعتبر النمور الذهبية نادرة للغاية بل إنها أغلى من الباندا، وفقًا لحديقة الحيوان.

وكتبت الحديقة أيضا فى منشور على وسائل التواصل الاجتماعى: "النمر الذهبى هو أحد أنواع النمور التى نتجت عن الطفرة الجينية لنمر البنغال ومعدل التكاثر أقل من معدل تكاثر النمر الأبيض والنمر الثلجى، وعددهم أقل من الباندا".

المثير للدهشة انه يُعتقد أن هناك نحو 30 نمرًا ذهبيًا فى العالم، أى أقل بنحو 62 مرة من عدد الباندا البرية، وفقًا لآخر تعداد عام 2014، حيث تم استبعاد الباندا العملاقة، التي كانت من قبل الأنواع المهددة بالانقراض، من القائمة في عام 2016 من قبل الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة بعد سنوات من جهود الحفظ المكثفة بقيادة خبراء صينيين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.