الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 02:04 صـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ما هى الأطعمة التى تحافظ على نضارة البشرة؟.. إليك الإجابة

الأطعمة التى تحافظ على نضارة البشرة
الأطعمة التى تحافظ على نضارة البشرة

تحاول كثير من السيدات والفتيات، تجربة كل ما هو جديد من أجل الحفاظ على البشرة بدون تجاعيد أو حبوب، فهو أمر يهتم به الكثيرون خاصة السيدات، بخلاف مستحضرات التجميل.

وبالتالي فإن تناول كميات أكبر من فيتامين (سي) يكون لها تأثير كبير على تأخر ظهور التجاعيد لدى النساء في متوسط العمر.

ولهذا نستعرض معكم أطعمة تحافظ على نضارة البشرة:

= السلامون.. هو أحد الأسماك الغنية بـ(الأوميجا 3) التي تساعد على مرونة الجلد وتقلل من خطر ظهور الحبوب، كما يساعد على الحفاظ على نضارة البشرة، ويحتوي السلامون على مضادات الأكسدة التي تساعد على حبس الشوارد الحرة التي تساعد على شيخوخة الجلد، كما تساعد أوميجا 3 على الحماية من أمراض القلب وتقليل الالتهابات وتقليل ضغط الدم.

= الكيل أو الكرنب الأجعد.. يحتوي الكيل على فيتامين (ك) وهو الفيتامين المسؤول عن مساعدة الدم على التجلط ومن ثم يساعد على شفاء جروح الجلد والكدمات. ويلعب فيتامين (ك) دورا في ضمان صحة الجلد ويقلل من ظهور التجاعيد. حاول إضافة الكيل إلى طبق السلاطة مع الخضراوات الأخرى التي تفضلها.

= الفراولة.. يحتوي كوب من الفراولة (8 حبات) على نسبة من فيتامين (سي) أعلى من التي يمكن الحصول عليها من برتقالة، وبالإضافة إلى أهمية فيتامين (سي) بالنسبة للجهاز المناعي، فإنه يصنع المعجزات بالنسبة للبشرة كما يساعد على إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على الجلد ناعما ومشدودا.. إذا حاول إضافة كوب من الفراولة على طعام الإفطار مع الزبادي.

= العدس.. يساعد في الحفاظ على صحة الشعر لأنه يحتوي على فيتامين (بي) و(البيوتين) اللذين يعدان من العناصر الأساسية لنمو الشعر، بالإضافة إلى أن العدس يحتوي على نسبة مرتفعة من البروتين والألياف، اللذين يساعدان على ضبط مستويات السكر بالدم، وهو ما يعد أمرا حيويا بالنسبة لصحة الجلد نظرا لأن تذبذب مستويات السكر وارتفاع الأنسولين بالدم يؤدي إلى ظهور الحبوب.

= المحار.. إن تناول محارتين فقط يوميا يمنحك ما يزيد عن احتياجاتك من الزنك (25 ميلليغراما في 2 من المحار). فإذا كنت قلقا من ظهور الحبوب أو مظاهر التقدم في العمر، يجب أن تتناول مقدارا كافيا من الزنك. حيث يعد نقص الزنك أحد الأسباب المعروفة لظهور الحبوب كما أن تناول كمية كافية من الزنك يساعد على حماية بروتينات الكولاجين والإيلاستين اللذين يحافظان على صحة الجلد.

=بذور عباد الشمس.. تعد من أفضل مصادر فيتامين إي أو (هـ) الذي عادة ما يضاف إلى الكريمات المضادة لمظاهر التقدم في العمر، لأنه يحافظ على حماية البشرة من الجفاف ويحد من وجود الجلد الجاف والخشن، كما يعد فيتامين (هـ) من مضادات الأكسدة لأنه يحمي من الالتهابات ويحمي الجلد من آثار الشمس، ويمكن تحميص بذور عباد الشمس وإضافتها إلى السلاطة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.