الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:47 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

الانتخابات الرئاسية الأمريكية .. بدء عملية التصويت فى بعض الولايات

الانتخابات الأمريكية
الانتخابات الأمريكية

أفادت وسائل الإعلام الأمريكية، ببدء عملية التصويت وفتح صناديق الاقتراع في عدد من الولايات لانتخابات الرئاسة الأمريكية، ومن بين هذه الولايات نيويورك وفيرمونت وكونتيكت ونيوجيرسي وفيرجينيا وولايات الساحل الشرقي الأميركي.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، حيث فتحت مدينتان صغيرتان في ولاية نيو هامبشاير أبواب مراكز الاقتراع.

وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها في منتصف الليل بالتوقيت المحلي (0500 بتوقيت جرينتش) في مدينتي ديكسفيل نوتش وميلزفيلد.

وأدلى نحو 100 مليون أمريكي، بأصواتهم مبكرا في الانتخابات الرئاسية في أعلى رقم في التاريخ الأمريكي.

وفاز مرشح الحزب الديمقراطي الأمريكي جو بايدن، بـ 5 أصوات من أصل 5 في بلدة ديكسفيل نوتش، بولاية نيو هامبشاير، في أول تصويت بالانتخابات الرائاسية الأمريكية.

وأعرب مرشح الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية جو بايدن، اليوم، الثلاثاء، عن شعوره بتحقيق الفوز في الانتخابات الرئاسية وبقوة.

وقال بايدن في تجمع انتخابي بولاية بنسيلفانيا، إن الشعب الأمريكي في معركة حقيقية لاستعادة الروح الأمريكية، مطالبا بالتصويت بكثافة له.

وأضاف بايدن في كلمته: "لقد حان الوقت لترامب ليحزم حقائبه ومغادرة البيت الأبيض"، مؤكدا عمله على إعادة شفاء الولايات المتحدة.

واتهم بايدن، الرئيس الأمريكي دونالد دترامب بإخفاء خطورة فيروس كورونا المستجد منذ ظهوره في يناير بالصين، مشيرا إلى توقعه بحدوث 200 ألف وفاة خلال الشهرين المقبلين بسبب الفيروس.

ومن جانبه، توقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فوزه بولاية رئاسية جديدة في الانتخابات، التي يخوضها أمام خصمه جو بايدن، قائلا إنه "سيظل 4 سنوات جديدة في البيت الأبيض".

وقال ترامب -في كلمة له أمام حشود من مؤيديه بولاية ميتشجان في نهاية حملته الانتخابية قبل ساعات من بدء التصويت- نتوقع أن نحقق فوزا رائعا، مشيرا إلى أنه حقق أرقاما اقتصادية خلال سنوات حكمه، ونوه بأنه في حال فوزه سيدعم القطاع الصناعي في البلاد.

وفي كلمته، اتهم الرئيس الأمريكي، منافسه في الانتخابات جو بايدن، بأنه يريد رفع الضرائب على الشعب الأمريكي.

ومع تقدم المرشح الديمقراطي جو بايدن في استطلاعات الرأي بما في ذلك الولايات المتأرجحة الحاسمة، ينافس الرئيس الجمهوري دونالد ترامب بكل قوة للبقاء في منصبه أربعة أعوام أخرى.

ويدلي الناخبون في جميع الولايات أيضا بأصواتهم بشأن مجموعة من القضايا الأخرى، بما في ذلك 35 مقعدا في مجلس الشيوخ ومقاعد مجلس النواب والعديد من المكاتب الحكومية والمحلية، وعدد كبير من الاستفتاءات حول قضايا تتراوح بين السياسة الضريبية إلى قوانين المخدرات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.