الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 03:52 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

البرلمان الأسترالي يطالب قطر بدفع تعويضات لراكبات تعرضن للتفتيش قسرا وتم تجريدهن من ملابسهن بمطار الدوحة

طالبت نائبة أسترالية الحكومة القطرية بدفع تعويضات لراكبات تعرضن لانتهاك جسيم بعد تفتيشهن قسرا وتجريدهن من ملابسهن بمطار الدوحة.

وقالت السيناتور سارة هندرسون، رئيسة اللجنة البرلمانية المشتركة لحقوق الإنسان في البرلمان الأسترالي: "كان هذا حادثًا مروّعًا، وانتهاكًا جسيمًا، وربما عملًا إجراميًا خطيرًا للغاية أيضًا"، حسبما ذكرت محطة "تو جي بي" الإذاعية في سيدني.

وأضافت في مقابلة مع برنامج مذاع على المحطة الأسترالية: "ما كان يجب أن يحدث هذا على الإطلاق.. كانت النساء مرعوبات لأنهن نُقلهن عبر دهاليز المطار إلى سيارات الإسعاف كانت في الانتظار".

وتابعت هندرسون: "لقد اعتقدوا أنه ربما حدث أمر ما يتعلق بفيروس كوفيد-19. إنه انتهاك فظيع وصادم لحقوق الإنسان".

واختتمت بالقول: "آمل حقًا، وأود حقًا أن أرى، الحكومة القطرية تتخذ خطوة إيجابية وتقدم التعويض، بهذه البساطة."

يأتي ذلك بعدما أقرّت قطر رسميا بفضيحة "تعرية النساء" في مطار الدوحة بينهن بريطانيتان، وتفتيشهن ذاتيا، بعد موجة تنديد قوبلت بها هذه الخطوة المسيئة للسيدات، والخطوة القطرية المتأخرة في إحالة المسئولين للتحقيق، على إثر العثور على رضيعة حديثة الولادة في دورة مياه بالمطار في الثاني من أكتوبر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.