الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 01:38 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرفي على فوائد شرب القرفة قبل النوم 

القرفة
القرفة

من المعروف لدى الجميع أن القرفة تحتوي على نسبة هائلة من العناصر الغذائية التي لها القدرة على الحفاظ على جسم الإنسان، فهي تحتوي على كل من الكالسيوم، والألياف الغذائية، والمواد المضادة للأكسدة، والدهون، والكربوهيدرات، علاوة على ذلك فإن القرفة خالية تماماً من الكوليسترول الضار.

ولهذا فإن مشروب القرفة المغلي يعمل على التقليل من مخاطر الإصابة بالأورام الليمفاوية، والوقاية من مخاطر الإصابة بسرطان الدم.

وبالتالي نستعرض معكم فوائد شرب القرفة قبل النوم:

= تعمل على التقليل من علامات الشيخوخة المبكرة والتخلص من التجاعيد والخطوط الرفيعة، حيث زيادة تدفق الدم إلى الجلد، وهذا بالخلط ما بين 3 قطرات من زيت القرفة، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ودهن البشرة بالخليط.

= تعمل على علاج الإكزيما وهذا بالخلط ما بين كل من ملعقة كبيرة من القرفة، مع ملعقة كبيرة من عسل النحل، ووضع الخليط على البشرة المصابة.

= تعمل على تطهير الجروح، حيث يتم رش القرفة على المناطق المصابة، وهذا لاحتواء القرفة على نسبة كبيرة من المواد المضادة للجراثيم والبكتريا والفطريات، وبالتالي التخلص من الالتهابات.

= تحتوي على الإنزيمات النشطة، التي تعمل على انقسام الخلايا، وتعمل أيضاً على منع تلف خلايا القولون، وبالتالي الحماية من الإصابة بسرطان القولون.

= تعمل على ضبط مستويات السكر في الدم، وبالتالي فهي مفيدة جداً بالنسبة لمرضى السكري من النوع الثاني، حيث تحتوي على نسبة كبيرة من مادة البوليفينول.

= تساعد على القضاء على الأملاح الصفراء، وبالتالي تحفز الكبد على تكسير الكوليسترول للعمل على إنتاج نسبة أكبر من الأملاح الصفراوية الجديدة، وهذا يعمل على الوقاية من مخاطر الإصابة بالأمراض القلبية وتصلب الشرايين وتخثر الدم.

= تعمل على تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي لها القدرة على رفع درجة حرارة الجسم، وهذا يعمل على زيادة عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي حرق نسبة أكبر من الشحوم والدهون المتراكمة في الجسم، وهذا بالضرورة يعمل على التخلص من الوزن الزائد.

= تقوي من حاسة البصر، وتساعد على تنشيط الخلايا الدماغية، وتعمل على تحسين القدرات العقلية؛ للتعزيز من القدرة على تخزين المعلومات وتقوية الذاكرة.

= التخلص من حب الشباب وهذا بالمزج ما بين ملعقة كبيرة من القرفة و3 ملاعق من عسل النحل معاً، ووضع طبقة من الخليط على الوجه، وتترك على البشرة لمدة ثلث الساعة تقريباً، ثم غسل البشرة جيداً بالماء الدافئ.

= تناول المرأة مغلي القرفة قبل النوم يساعدها على إدرار الدورة المحتبسة، والتخفيف من آلام الطمث، ويعمل على علاج الالتهابات والفطريات المهبلية، وعلاج التهابات المسالك البولية.

= يساعد على علاج التهاب المفاصل الروماتيزمية، وبالتالي التحفيز من الجهاز المناعي، وتعمل على تسكين آلام الصداع.
فوائد القرفة للبشرة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.