الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 03:46 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على تطورات ”لقاح كورونا المصرى” وموعد ظهوره للنور

أكد الدكتور محمد أحمد على أستاذ الفيروسات بالمركز القومي للبحوث أن وباء كورونا كان سريع الانتشار، وكان لدينا مخاوف كثيرة وعملنا في أكثر اتجاه، أولها أننا نعمل على اللقاح السريع واشتغلنا على الحيوان وعملنا أكثر من تجربة، وكان معنا فريق طبي واشتغل على مدى سلامة اللقاح وتأثيره على الجسم وأثبتت التجارب أنه آمن جدا على الإنسان واشتغل معانا فريق متخصص في علم الأنسجة، وخلال شهرين سنجربه على الإنسان، ولكن المرحلة الأولى هتكون على عدد قليل 100 أو 200 وبعدها سيتم زيادة الاعداد بالتدريج".

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية :"هيئة الدواء بذلت مجهودا كبيرا جدا معانا في موضوع اللقاح، وقدرنا نعمل ملف بالتعاون مع الهيئة وهما كانوا متعاونين جدا، ولقينا شركة عندها استعداد تطلع خط إنتاج، وأعتقد أننا في مرحلة في الفترة القادمة هنسعها شوية".

وتابع ، أنه جرى أيضا العمل خلال الفترات الماضية على إنتاج دواء لفيروس كورونا بمساعدة فريق عمل كبير داخل المركز، وقال: "وصلنا لـ3 أدوية وهى الآن قيد التجارب كما وصلنا إلى طريقة لتحديد المسحة بسعر أصغروحصلت على موافقة من جهتين كبار في الدولة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.