الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 07:17 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مدينة تطرد 15 ألف مواطن من منازلهم.. والسبب: مفاجأة خطيرة

قنبلة تزن ربع طن
قنبلة تزن ربع طن

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، صور لقنبلة تزن ربع طن تسببت في طرد آلاف السكان في مدينة كمنيتس الألمانية من منازلهم، رغم تشديد تدابير جائحة كورونا.

المثير للدهشة أن قرار الإخلاء صدر عقب العثور على قنبلة من مخلفات الحرب العالمية الثانية في إحدى المناطق السكنية بالمدينة التي تقع شرقي البلاد.

وكانت المدينة قد كشفت أن هناك ما يزيد عن 15 ألف شخص يعيشون في المنطقة التي سيُجرى تطويقها على مساحة 1000 متر، مشيرة إلى أن من بين هؤلاء أفراد يخضعون للحجر الصحي المنزلي بسبب إصابتهم بكورونا.

علمًا أنه تم مشاركة أكثر من 1000 معاون في عملية تنظيم الإخلاء من المدينة وقوات الدفاع المدني والوكالة الألمانية للإغاثة التقنية وفرق الإنقاذ.

وجرى اكتشاف القنبلة التي تزن نحو 250 كيلوجراماً خلال أعمال بناء، حيث كانت دور رعاية المسنين بدأت بالفعل في الإخلاء منذ الخميس.

من ناحيته علق متحدث باسم المدينة على الحادث قائلًا إنه تعين أيضاً نقل العديد من كبار السن، من بينهم طريحو الفراش من الرعاية المنزلية، إلى أماكن بديلة بواسطة مساعدين، متحدثاً عن أكبر عملية إخلاء على مستوى البلاد في ظل وباء كورونا الحالي.

إلا أنه لم يذكر المتحدث عدد الأشخاص المصابين بفيروس كورونا، إلا أنه أوضح أنه سيُجرى نقلهم إلى حي خاص به غرف منفصلة لمنع حدوث المزيد من العدوى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة