الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 12 مايو 2024 09:52 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

آخر تقاليع كورونا.. حقائق صادمة عن صفحة الزوجة الثانية على «فيس بوك»

الزوجة الثانية
الزوجة الثانية

عودتنا أزمة تفشى فيروس كورونا، من ظهور المواقف المضحكة والغريبة التى تظهر يوميًا ويفاجئنا بها المواطنين في ظل الحجر المنزلي ببعض الدول التى جعلتهم يبتكرون تقاليع جديدة كما يصفها البعض.

ومن آخر تقاليع كورونا، واقعة غريبة جدًا أذهلت كل من سمعها، وهى صفحة الزوجة الثانية التى انتشرت بسرعة البرق على «فيس بوك»، حيث لجأ أحد الرواد إلى طلب عروس، وتحديدًا زوجة ثانية عبر منصة التواصل الاجتماعي ليصل لأكبر عدد ممكن من المتابعين.

المثير للدهشة أن الإعلان كان مقتضب ومختصر للغاية ويوضح كافة الشروط: "مطلوب زوجة ثانية المواصفات تكون جميلة متعلمة مثقفة على خلق السن من 30 لـ40 سنة لزوج اربعيني متزوج يعمل بالتجارة وسيم رياضي".

والغريب في الأمر أن الصيغة كانت تشبه إعلانات الجرائد والمجلات القديمة تثير الفضول خاصة مع الوضوح بشأن كونها "زوجة ثانية"، فتواصل اليوم السابع مع صاحب الصفحة الذى بدأ حديثه بتوضيح "دى مش صفحة للتقديم على الجواز دى صفحة خاصة بيا بدور من خلالها عن زوجة تانية مناسبة".

وكان صاحب الصفحة الذى يدعى اسمه احمد.م 39 عام، خريج كلية الاداب وحاصل ماجستير تاريخ ودبلومة علم نفس تربوي ودبلومة دراسات إسلامية، وعن حالته الاجتماعية وسبب بحثه عن زوجة بهذه الطريق قال: "انا متزوج وعندي اولاد، ومفيش ست هتكون راضية بس هي تقبلت الأمر وأنا أخدت وقت فى إقناعها".

وتابع حديثه:" موضوع المعارف دا معقد شوية لأن نظرة المجتمع إن الزوجة التانيه خطافة رجالة خلت المعارف يبعدوا عن الامر دا خوفا من الرفض المجتمعي، كما أن السوشيال مجتمع مفتوح ولانه مبيظهرش كل الحقايق فالناس بتتعامل فيه براحتها اكتر بعيد عن قيود ربما فرضها المجتمع عليهم، لكن أنا حاطط شروط عاديه جدا وذكرتها فى المنشور وهى القبول الشكلي والثقافهة والتفاهم وإننا نتوافق فكريا".

وفيما يتعلق تعليقات المتابعين له على الصفحة التي جاءت ضد هدف المنشور وعدم وضوح شخصيته لهم مما يوحى بعدم مصداقية قال: "الموضوع عاوز اتساع افق، انا ولا بطلب حاجة غلط او حرام، انا بكبر بيتي وعيلتي".
واردف: "مكنش ينفع احط صورتي، انا تاجر ورب اسرة، مجتمع الفيسبوك مفتوح ملوش ضوابط اني اعرض شخصيتي للاستهزاء والتنمر، وده مش لطيف خاصه إن ستات كتير من رفضهم للفكرة ممكن يخليهم يسعوا للشخصنة والتشهير بصاحبها".

وعن وصوله لهدفه من البيدج قال: "لحد دلوقتي اغلب اللي اتواصلوا معي بيهزروا، محدش واخد الموضوع جد"

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة