الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 08:28 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
نشرة الموجز التعليمية .. المالية تنشر جدول موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين والموظفين .. تحرك جديد لمجلس النواب بخصوص وزارة... سعر الذهب اليوم الجمعة 3-5-2024 انخفاض جديد سعر الدولار اليوم الجمعة 3-5-2024 بيع وشراء جدول مباريات اليوم الجمعة 3-5-2024 و القنوات الناقلة التربية والتعليم تعلن تفاصيل امتحانات أبناؤنا في الخارج الترم الثاني أول تعليق من المغني الهندي شبيه مبارك وماعلاقته بـ محمد صلاح بعد وقف خطة تخفيف الأحمال.. موعد عودة جداول قطع الكهرباء كوشت علي فلوسه.. زواج الفنانين من المنتجين وحكاية مصباح علاء الدين الذي يحقق لهم البطولة نشرة الموجز التعليمية .. برلماني : استمرار وزير التربية والتعليم في منصبة ضروري لاستكمال التطوير.. آليات الاستعداد لـ”امتحانات الفصل الدراسي الثاني” رغم أصولها المصرية موقف مخزي لـ نعمت شفيق رئيسة جامعة كولومبيا خلال الحراك الطلابي كبار الأهلي يحاولون حل أزمة كولر مع أفشة .. والخطيب يتدخل الاتحاد السكندري يتوج بـ كأس مصر لكرة السلة أمام الأهلي

الصحف العالمية تكشف الملف السري لجو بايدن

جو بايدن
جو بايدن

"جو الناعس أيقظ أمريكا"، "فجر جديد لأمريكا"، حان الوقت لتتعافى أمريكا"، "أي تحرير وأي راحة"، "الحلو والمر".. عناوين تصدرت صحفا عالمية بعد انتصار جو بايدن في انتخابات الرئاسة.

صحيفة "ذي إندبندنت" البريطانية عنونت خبر نتائج الانتخابات الأمريكية بـ"فجر جديد لأمريكا"، مشيرة إلى نجاح كامالا هاريس، أول امرأة تصبح نائبا لرئيس الولايات المتحدة.

وتحت عنوان "جو الناعس يوقظ أمريكا"، أفردت صحيفة "صنداي تايمز" مساحة لفوز المرشح الديمقراطي، ساخرة بذلك من الصفة التي أطلقها ترامب على بايدن خلال الحملة الانتخابية طيلة الأشهر الماضية.

فيما رددت "صنداي تلغراف" كلمات قالها بايدن "حان الوقت لتتعافى أمريكا".

من جهتها، تساءلت صحيفة "سود دويتشه تسايتونغ" اليسارية، "أي تحرير وأي راحة: الأصوات معدودة وأيام دونالد ترامب كذلك".

مضيفة "جو بايدن يرث عبئا ثقيلا كما لم يرث أي من أسلافه: عليه أن يوحد أمريكا".

إرث ثقيل
على الجانب الآخر، تطرقت صحيفة "دي تسايت" الألمانية، إلى المهمة التي تنتظر بايدن ونائبته.

ورأت أنه سيتعين على جو بايدن "إيجاد إجابات سريعة للتهديدات التي يواجهها الاقتصاد والخطر الشديد لفيروس كورونا".

لكن "داغنز نيهيتر" أكبر صحيفة سويدية يومية، فنظرت لفوز بايدن على أنه "حلو ومر"، مشيرة إلى أن الرئيس المنتخب "سيكافح من أجل شفاء أمريكا" ووعده بإعادة الولايات المتحدة إلى طبيعتها يبدو "مهمة مستحيلة".

وهكذا كان الأمر لصحيفة "جابان تايمز" اليابانية، التي لفتت إلى أن بايدن "يواجه مهمة ضخمة تتمثل بإعادة بناء الثقة على الساحة العالمية".

سقف زجاجي
وإلى جانب بايدن، هيمنت المسيرة الاستثنائية لنائبته كامالا هاريس، على اهتمام الصحف العالمية.

فصحيفة "سيدني مورنينغ هيرالد"، تحدثت عن "هويتها السوداء التي سمحت لها بالحديث بشكل شخصي خلال عام من التشكيك في وحشية الشرطة والعنصرية".

واعتبرت أن انتخاب أول امرأة لأرفع منصب في الحكومة الأمريكية، سيمنح الأمل للنساء اللواتي شعرن بالإحباط من هزيمة (المرشحة الديمقراطية) هيلاري كلينتون قبل أربع سنوات"

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة