الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 11 مايو 2024 02:42 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل ..تعرف على ”ورثة ترامب ” فى انتخابات الرئاسة 2024

ترامب
ترامب

كشفت تقارير أمريكية أنه لا يوجد شيء يمنع الرئيس الخاسر دونالد ترامب (74 عاما) من العودة السياسية، فلن يكون أكبر سنا في عام 2024 من الرئيس المنتخب جو بايدن الآن.

ترامب حصل على أصوات أكثر من أي مرشح رئاسي جمهوري في التاريخ ومن المرجح أن يسعى عدد قليل من الطامحين للحزب الجمهوري إلى تحدٍ مباشر له على غرار عام 2016.

كما لن يكون الأمر غير مسبوق، فمن المعروف أن الرئيس الراحل جروفر كليفلاند قضى فترتين غير متتاليتين من عام 1885 إلى عام 1889 ثم ولاية أخرى من عام 1893 إلى عام 1897.

كما أشار الكثير من اليساريين، فإن انتخابات عام 2020 لم تكن رفضًا لترامب بقدر ما كانت خسارة بفارق ضيق لرجل أثبت أنه غير مستساغ بما يكفي لشريحة حرجة من ائتلافه.

في هذا الإطار، قال شون سبايسر، السكرتير الصحفي السابق لترامب إن رئيسه السابق سيكون المرشح الأوفر حظًا في الانتخابات التمهيدية لعام 2024، مضيفا: "لديه قاعدة بصلابة الصخر، لا أعتقد أن أي أحد يستطيع أن يقترب".

وإذا لم ينتهز ترامب نفسه الفرصة، فمن المحتمل أيضًا أن يتولى ولديه السياسيين دونالد جونيور، وإيفانكا ترامب، المسؤولية.

ولطالما عمل جونيور ترامب كبديل خارجي عن والده عبر الإنترنت وفي الصحافة ويرتبط بقوة بقاعدته، كما تتمتع إيفانكا ترامب بسنوات من الخبرة الإدارية في جعبتها كمستشارة لوالدها في البيت الأبيض.

.

وقالت الخبيرة الإعلامية آن كولتر، وهي من الداعمين الأصليين لترامب، للصحيفة، إنه:"لم يخسر أنصار ترامب، ماجا (الأحرف الأول من شعار حملة ترامب اجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى) نحن بحاجة إلى ترامبيزم (أسلوب ترامب) بدون ترامب".

وأعلنت وسائل إعلام أمريكية فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية ليصبح الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية.

ومنذ إغلاق مراكز الاقتراع في الساعات الأولى من صباح الأربعاء الماضي، بدأت ملامح النتائج النهائية في الظهور تدريجيا، حيث أمسك بايدن بزمام التقدم طيلة عملية فرز الأصوات.

ووفق النتائج غير النهائية، فقد فاز بايدن بـ(24) ولاية جمع خلالها (290) صوتا من المجمع الانتخابي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.