الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 16 مايو 2024 05:47 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل وخطير .. قرار مهم من المدارس الرسمية الدولية بسبب كورونا

أصدرت ادارة المدارس الرسمية الدولية بوزارة التربية والتعليم ، تنبيها عاجلا لأولياء الأمور ، تشدد على ضرورة الالتزام بعدم إحضار الطفل للمدرسة إذا ظهرت عليه أي أعراض برد أو انفلونزا، حرصا على سلامته وسلامة زملائه.

وتعد المدارس الرسمية الدولية، أحد المشروعات القومية الواعدة، والتي تتميز باحتفاظها بمناهج اللغة العربية والتربية الدينية والدراسات الاجتماعية، بالإضافة إلى المناهج الدولية، وهو تعليم دولي يطبق لأول مرة في بيئة محلية وبجودة عالية.

وكانت مدارس جمهورية مصر العربية تلقت عددا من التعليمات الصحية الصادرة عن مديريات الشئون الصحية بالمحافظات، بخصوص الإجراءات الوقائية الواجب اتباعها مع المخالطين لحالات كورونا الإيجابية أو المحتملة في المدارس.

وتمثلت الإجراءات الوقائية الموصى بها في:

* يتم تعريف المخالط للحالة الإيجابية على أنه أي شخص على إتصال مباشر بحالة محتملة أو مؤكدة لفترة أكثر من 15 دقيقة ومسافة أقل من متر ونصف بدون إلتزام الشخص المريض أو المخالط له بارتداء الكمامة.

* يتم تنفيذ الإجراءات التالية على المخالط لحالة إيجابية مؤكدة أو محتملة:

- إذا كانت المخالطة بالمنزل يتم تطبيق إجراءات العزل على الطالب أو المدرس منزليا لمدة 14 يوم مع المتابعة اليومية.

- إذا كانت المخالطة بالمدرسة لطالب أو مدرس لا يتم العزل ولكن يتم المتابعة اليومية من الزائرة الصحية والإدارة الصحية.

- ويتم تطبيق إجراءات غلق الفصول أو المدارس في حالة ظهور حالات إيجابية ظهرت بين الطلاب طبقا لما ورد من تعليمات.

* وفي حالة ظهور حالة ايجابية بين المدرسين يتم اتباع الآتي :

- الإبلاغ الإلكتروني فوريًا

- عزل المدرس بذاته كونه حالة إيجابية أو محتملة

- متابعة المخالفين بالمدرسة دون عزل منزلي بواسطة الزائرة الصحية وهم : الزملاء المدرسين ، أو الموظفين المشتركين معه في نفس الغرفة الإدارية بالمدرسة ... و طلاب الفصل أو الفصول الذين يقوم بالتدريس لهم .. وطلاب مجموعات التقوية بالمدارس والذين يقوم بالتدريس لهم.

- وتقوم الإدارة الصحية بمتابعة المخالطين بالمنزل يوميا مد 14 يومًا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.