الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 10:22 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تحمي الأطفال من الأنيميا ومشاكل الأسنان.. فوائد مذهلة عن الرمان

الرمان
الرمان

هل تعلمين سيدتي أن الرمان يحمي من تسوس الأسنان والسرطان، وعلاج للأنيميا أيضًا؟.. بالفعل وذلك لأنه غني بالعناصر الغذائية، وفيما يلي فوائد الرمان للأطفال.

كما أن الرمان يتمتع بطعم مميز ولون رائع، ما يزيد من إقبال الأطفال عليه، حيث إنه يعتبر فاكهة محببة لهم، ويعد من الفواكه المليئة بالعناصر الغذائية المفيدة كالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الأطفال، فضلا عن احتوائه على الخصائص الطبية التي تستخدم كعلاج لبعض أمراض الأطفال مثل الأنيميا أو فقر الدم ومشكلات الجهاز الهضمي.

ولهذا نستعرض معكم فوائد الرمان الصحية للأطفال:

= يحتوي على نسبة عالية من الحديد والتي تساعد على تعزيز الهيموجلوبين بالدم وبناء كريات الدم الحمراء، ما يحد من الأنيميا أو فقر الدم الذي يصيب الأطفال، ويقلل من الأعراض المصاحبة له ومنها الضعف العام، والشعور بالدوار .

ولهذا يجب تناول الرمان بانتظام وتقديمه للأطفال كنوع من العصير.

= عادة يتعرض معظم الأطفال إلى الديدان المعوية الناتجة عن البكتيريا والطفيليات، والتي تتواجد بالأمعاء الغليظة والأمعاء الدقيقة ما يتسبب في الألم للأطفال والإصابة بالمغص.

= يحتوي الرمان على فيتامين c وفيتامين e وهما يعملان على التخلص من الديدان المعوية، لذا من المهم تناول الأطفال للرمان.

= نتيجة كثرة الحلويات والسكريات التي يتناولها الأطفال، فإن أسنانهم تكون عرضة للتسوس.

= يعتبر الرمان من الفواكه الجيدة لعلاج مشكلات الأسنان لدى الأطفال وحمايتها من التسوس والتهاب اللثة، خاصة في مرحلة التسنين فضلا على أنه يحمي الفم من التعرض إلى الفيروسات والجراثيم التي تضر بصحة الأسنان.
4. الوقاية من السرطان

في الآونة الأخيرة، انتشر مرض السرطان بين الأطفال، ويعتبر الرمان جيد للوقاية من الإصابة به، حيث أنه يحتوي على مركبات الفلافونويدات التي تلعب دورا مهما في مواجهة الجذور الحرة وهذا بوره يحمي جسم الطفل من الإصابة بالسرطان.

= يحتوي الرمان على مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على الحماية من الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا التي من الممكن أن يتعرض إليها الطفل، فضلا على أنه يقلل من الإصابة بالحمى والشفاء السريع من الأنفلونزا.

= يحمي الرمان صحة الجهاز الهضمي للأطفال ويساعد على علاج حالات الإسهال والدوسنتاريا التي تنتج عن العدوى الفيروسية والبكتيرية التي من الممكن أن يتعرض لها الجهاز الهضمي.

= له القدرة على حماية الكبد والتخلص من السموم الزائدة بالجسم، ما يحسن عمل الكبد لدى الأطفال.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.