الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 01:00 صـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نصائح لا تعرفينها لمواجهة شيخوخة البشرة.. فما هي؟

شيخوخة البشرة
شيخوخة البشرة

تعاني العديد من السيدات بعد سن الثلاثين، مشكلة ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة التى تظهر على البشرة نتيجة عدم الاهتمام بها.

ولهذا نستعرض اليوم نصائح هامة لمواجهة شيخوخة البشرة:

= من المهم للحصول على بشرة متألقة خالية من التجاعيد أن يتم ممارسة الرياضة بشكل مستمر، وهذا لأنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية بالجسم، بالإضافة إلى تعزيز الجهاز المناعي مما يمنح البشرة مظهر أكثر شبابا.

= عندما تقوم بعمل تعابير معينة للوجه بشكل متكرر فإنها تؤدي إلى ظهور علامات التجاعيد بشكل أسرع وهذا ناتج عن تقلص العضلات الموجودة أسفل البشرة وتساعد نظارات الشمس في التقليل من علامات التجاعيد التي تظهر في الجبهة حيث أنها المنطقة الأسرع في الإصابة بالتجاعيد عن غيرها.

= يجب الحرص على تنظيف البشرة من خلال اللجوء إلى غسول جيد للبشرة والذي يحتوي على أحد أنواع الأحماض الدهنية الأساسية والتي تساعد على ترطيب البشرة بالشكل الجيد، والتخلص من الأتربة العالقة بالبشرة، كما يجب أن يحتوي الغسول على الشاي الأخضر والذي يساعد على الوقاية من علامات الشيخوخة التي تصيب البشرة وعليك باستخدامه من خلال الحركات الدائرية الخفيفة.

= من أجل التقليل من علامات التقدم بالعمر التي تظهر على البشرة عليك باستخدام نوع من أنواع الكريمات المرطبة الجيدة للبشرة، والتي تساعد على ترطيب الشقوق العميقة التي توجد بالبشرة والتي تتسبب في ظهور التجاعيد، ويجب الحرص على استخدام الكريم على الوجه والرقبة أيضا للحصول على أفضل النتائج الفعالة.
حماية البشرة من الشمس.

= الشمس من الأسباب الرئيسية التي تعرض البشرة إلى علامات الشيخوخة المبكرة، ولهذا يجب الحماية من أشعة الشمس واستخدام واقي مناسب لنوع البشرة، على أن يكون مقاوم للماء وعامل الحماية به 30.
الإقلاع عن التدخين

= على المرأة المدخنة الإقلاع عن التدخين بشكل فوري، وهذا لأنه يعرض البشرة إلى الإصابة بالتجاعيد المبكرة كما أن البشرة تكون باهتة وشاحبة.

= من المهم تناول الأطعمة الغنية المعادن والفيتامينات الهامة التي تحتاجها البشرة، وخاصة الفواكه والخضروات والتي تساعد على منع الشيخوخة المبكرة للبشرة، وأكدت الدراسات الحديثة أن النظام الغذائي الذي يحتوي على الكربوهيدرات المكررة أو السكريات يؤدي إلى الإصابة بشيخوخة البشرة بشكل أسرع ويجب تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي للحفاظ على البشرة من التجاعيد وإمدادها بالكولاجين اللازم للبشرة والذي يحميها من مشكلات متعددة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.