الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 12 مايو 2024 03:50 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

رفضت إسعاد يونس التقاط صورة معها وأحرجتها..وبكت بسبب مسلسل ”ذئاب الجبل”..وعانت في طفولتها بسبب الحرب الأهلية..وتوفى والدها برصاصة طائشة..معلومات عن ميرنا وليد

استرجعت الفنانة ميرنا وليد ذكريات خاصة بها مع مسلسل "ذئاب الجبل"، وذلك بعد مرور 27 عامًا على عرضه.

وقالت ميرنا وليد إنها تلقت عرض المشاركة في مسلسل "ذئاب الجبل" بعد فيلم "الراعي والنساء"، قائلة:"لما جالي ورق المسلسل دموعي سقطت، ولا تزال دموعي حتى الآن على ورق "ذئاب الجبل"، ودموعي كانت بالفعل تنهمر لا سيما في الحلقة الأخيرة".

وأضافت :"لما لقيت الناس طيبة في المسلسل وافقت ولو لقيتهم مش كويسين مكنتش هعمل المسلسل، وكان يتبقى على امتحاني في الثانوية العامة 6 أيام، وأقنعني المخرج بتأجيل بعض المواد للعام القادم ولكني دخلت كل المواد ونجحت".

وتابعت : "غردي يا طيور ازهري يا زهور كانت من أجمل المشاهد لي والتي كانت مبهجة، ولما بفتكرها ببقى فرحانة، ودي كانت رد فعل على قول أحمد عبد العزيز يا حبيبتي.. وكلمة باي اللى قلتها في المسلسل علقت مع الناس مع عرض العمل على الفور".

ويعتبر مسلسل "ذئاب الجبل" من أهم الأعمال فى تاريخ الدراما المصرية، فى بداية التسعينيات، حيث لاقى نجاحا كبيرا في وقت عرضه، وقام ببطولته عدد كبير من النجوم، على رأسهم الأخوان عبد الله وحمدى غيث، أحمد عبد العزيز، سماح أنور، شريف منير، وائل نور، تأليف الكاتب الكبير الراحل محمد صفاء عامر، وإخراج مجدى أبو عميرة.



وفى عام 1993 كان العرض الأول لمسلسل ذئاب الجبل الذى تناول واحدة من أروع الحكايات التى عرضتها الدراما من قلب الصعيد، الحكاية تدور ببلدة "بهتون الجبل"، حيث تسكن عائلة هوارة التى بدأت معها تعظيم العادات والتقاليد.

وأيضًا استعادت الفنانة ميرنا وليد ذكرى قاسية تعرضت له في طفولتها بسبب الفنانة إسعاد يونس، وقالت ميرنا وليد في منشور كتبته عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، إنها في طفولتها كانت تسكن نفس عمارة إسعاد يونس، وكانت تحبها في فيلم “بكيزة وزغلول”، مشيرة إلى أنها كانت تتمنى التقاط صورة معها وذلك قبل دخول مجال التمثيل.



وأضافت ميرنا أن صديقتها أقنعتها أن ينتظرا إسعاد يونس حين عودتها من العمل والصعود إليها في شقتها والتقاط صورة معها، وترددت ميرنا كثيرًا بسبب الخجل وخوفًا أن تحرجها الفنانة لأي سبب، ولكنها استجابت لضغط صديقتها وصعدت وعندما فتحت لها مدبرة المنزل، قالت لهما إن مدام إسعاد لن تستطيع مقابلتهما لأنها عادت لتوها ومرهقة، فبكت ميرنا وقالت: “لو قولت لكم كمية العياط اللي عيطتها من كسفتي وإحراجي”.

وتابعت ميرنا وليد أن حلمها تحقق بعد أكثر من 30 عامًا وعندما حكت لإسعاد يونس الموقف ظلت تعتذر لها كثيرا برغم أنها غير مسئولة عن هذا الموقف، ولم تحرجها بنفسها، مشيرة إلى أن حلمها تحقق بأفضل مما كانت تتخيل، ومؤكدة أنها تعلمت ألا تحرج أي شخص يطلب التصوير معها بسبب هذا الموقف.

وأكدت ميرنا وليد أنها عاشت مواقف صعبة وذكريات مؤلمة خلال مرحلة الطفولة في لبنان، أفقدتها، الدفء الأسري بعد رحيل والدها عندما كان عمرها 4 سنوات، حيث قالت :"لم تكن طفولتي رائعة، فقد شاهدت أحداثاً ومواقف صعبة أثناء الحرب الأهلية في لبنان، ومات والدي إثر إصابته برصاصة عشوائية في القلب".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.