الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 06:19 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مواقف غريبة واجهت فريق العمل في الكواليس والطفلة شيراز تسببت في رعب رواد السوشيال ميديا وترجم لتسع لغات ومتوفر للمكفوفين وضعاف السمع.. معلومات عن ”ما وراء الطبيعة” بعد تصدره مؤشرات البحث

أستطاع مسلسل "ما وراء الطبيعة" الذي يعرض حاليًا علي إحدى المنصات الإلكترونية أن يحقق نجاح جماهيري كبير، وتفاعل معه رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والعالم مع انطلاق عرض أولى حلقاته فهو مقتبس عن سلسلة روايات الأديب الراحل، أحمد خالد توفيق، والعمل من إخراج عمرو سلامة ومن تأليف أحمد خالد توفيق، وإنتاج محمد حفظي ونيتفليكس، وبطولة أحمد أمين، رزان جمال، سماء إبراهيم، وآية سماحة.

وتدور قصة المسلسل حول شخصية طبيب متقاعد يدعي رفعت إسماعيل، يعيش وسط عالم مليء بالقصص الخارقة للطبيعة والأحداث الغامضة التي خاضها بنفسه أو سردت له، وتم دبلجته إلى 9 لغات، كما وفرت نسخة أصلية من المسلسل بالوصف الصوتي لضعاف البصر والمكفوفين باللغة العربية.

وأثار العمل حالة من الجدل بين مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي عقب عرضه على منصة "نتفليكس"، حيث كان ينتظره فئات عدة من الجمهور بحماس شديد، كونه يناقش قضايا أسطورية لم يناقشها أي عمل درامي من قبل، وتصدر العمل قائمة محتويات الأكثر بحثًا على مؤشر البحث العالمي جوجل ومختلف مواقع التواصل الإجتماعي، بعما احتل المرتبة 187 ضمن أفضل 250 مسلسلاً في التاريخ، بناء على اختيارات الجمهور في موقع "IMDB" لتصنيف الأفلام والمسلسلات، حائزًا على تقييم 9.1، كما يُعرض المسلسل مترجماً إلى أكثر من 32 لغة في 190 دولة حول العالم، كما سيتم توفير الدبلجة إلى أكثر من 9 لغات من بينها اللغة الإنجليزية، الإسبانية، الفرنسية، التركية والألمانية وغيرها.

كما أوضح المخرج عمرو سلامة عن سبب اختيار الفنان أحمد أمين لبطولة المسلسل، حيث قال أن أداء أمين يتّسم بالأصالة مع حضور قوي على الشاشة، لذلك شعر بأنه الشخص المناسب لتجسيد شخصية الدكتور رفعت إسماعيل.

ولتصوير المقدمة بشكل احترافي تم إحضار بومة مدربة خصيصًا بالإضافة إلى مشاهد أخرى في المسلسل، ولكن على الرغم من التدريب، فقد استغرق الأمر من ساعتين إلى ثلاث ساعات لتصوير مشهد واحد محدد بسبب محاولة ضبط حركة الكاميرا مع البومة في نفس الوقت، وكان موقع التصوير مُرحبًا بالحيوانات بشكل كبير، فبجانب أن جميع الممثلين ومعظم طاقم العمل يمتلكون العديد من الحيوانات الأليفة، فقد تبني طاقم العمل قطتين بعد التصوير معهما، حتى أنهم أطلقوا عليهما اسم "بينكي وسليم"، وقد تبناهما أحد أعضاء فريق العمل بشكل دائم.

واجه مدير التصوير أحمد بشاري خلال التصوير أمرًا غريبًا، وهو استيقاظه من النوم ليجد نفس الفأر المرسوم في مذكرات رفعت اسماعيل مستلقيًا بجانبه، والأغرب أنه كان مرئيًا لأحمد فقط وليس لأي أحد أخر.

ورغم صغر سنها إلا أنها أستطاعت خطف أنظار الجميع وأثبتت أنها تمتلك موهبة فنية مميزة وبملامحها البريئة وشخصيتها الطاغية على العمل، استطاعت الطفلة ريم عبدالقادر، أن تترك بصمة خاصة مع الجمهور، حيث جسدت خلال الأحداث دور شيراز التي تقوم عليها محاور قصة العمل، وخلال الفترة الماضية كانت الأكثر تداولًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.