الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 09:53 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وصفوه بالإرهابي .. ردود فعل إسرائيلية شامتة في وفاة صائب عريقات

صائب عريقات
صائب عريقات

نشرت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية اليوم الثلاثاء ردود فعل متباينة على وفاة كبير المفاوضيين الفلسطينيين صائب عريقات بفيروس كورونا المستجد او كوفيد19 في مستسفى هداسا عين كارم الإسرائيلية بالقدس.

وكتب عضو الكنيست العربي ورئيس القائمة العربية أيمن عودة في تغريدة على تويتر ناعيا عريقات : "لن يرى صائب شعبه محررا من قيود الاحتلال لكن أجيال من الفلسطينيين ستظل تتذكره كأحد العمالقة الذين كرسوا حياته من أجل استقلالهم".

وأعرب وزير الاقتصاد ورئيس حزب العمل عمير بيرتس، عن حزنه لوفاة صائب عريقات وقال "سيبقى عريقات في الذاكرة كرجل آمن بعملية السلام ورافق المفاوضات مع إسرائيل لسنوات عديدة، مفضلًا السلام على العنف، تعازيّ لأسرته وللشعب الفلسطيني".

ونعي عضو الكنيست نيتسان هورويتس رئيس حزب ميرتس اليساري، قائلا "ارقد بسلام"، معزيا أسرته والشعب الفلسطيني.

وقال هورويتس إن "عريقات كان رجل دولة ورجل سلام.. ولطالما فضل أسلوب الحوار على العنف وجعل من حل الدولتين مشروع حياته".

وعلى النقيض كان هناك من أعرب عن سعادته وشماتته بوفاة عريقات ومن بينهم يائير نتنياهو، نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي ندد بإبداء إسرائيليين حزنهم على وفاة عريقات.

وقال يائير : "فقط للعلم، الآن على تويتر، كل صحفي اليسار، يتباكون على وفاة الإرهابي الفلسطيني صائب عريقات الذي عمل على تدمير إسرائيل.. ليست أمزح هذه حقيقة".

وكتب عضو الكنيست أوفير سوفر من حزب "يمينا" (يمين متشدد) الذي قال في تغريدة على تويتر : "امتدح صائب عريقات الإرهابيين، وعمل على مقاطعة إسرائيل، بل وكان من المروجين لارتكاب إسرائيل مذبحة في جنين لا يمكن إطلاقا أن أقول ولو نصف كلمة جيدة بحقه".

وهاجم عضو الكنيست اليميني بتسلئيل سموتريتس من امتدحوا عريقات ونعوه ووصف على تويتر الإسرائيليين الذين يعبرون عن حزنهم على وفاة عريقات الذي وصفه بـ "المعادي للسامية" بأنهم ضلوا الطريق وفقدوا هويتهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.