الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 02:40 مـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بالفيديو.. على جمعة يوضح كيف يستفيد المسلم من سورة البقرة؟ تعليمات عاجلة بشأن موعد اختبارات وظائف مدارس النيل الدولية.. ورابط الاختبار من هنا موعد مباراة الزمالك القادمه أمام نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية الإفريقية مساعي دبلوماسية للتوصل لاتفاق وقف إطلاق النار وسط الانتهاكات الإسرائيلية في رفح أسعار الكتاكيت اليوم الأربعاء 8-5-2024 داخل بورصة الدواجن مايا دياب.. أسرار في حياة الفنانة الشهيرة وهذه علاقتها بزواج المساكنة جلسات في جهاز منتخب مصر الأولمبي استعدادا لمعسكر يونيو طرق علاج صداع الجيوب الأنفية مع درجات الحرارة المرتفعة وفصل الربيع المجالات المتاحة وقيمة الجوائز.. «التعليم العالي » تكشف تفاصيل المسابقة الوطنية للمبتكرين 2024 مضاد أوفى.. القصة الكاملة للجدل بشأن سؤال حير الطلاب في امتحانات أولى ثانوي تعرف على الحل توقعات بارتفاع سعر البيتكوين مقابل الدولار في حال فوز ترامب بالانتخابات الأمريكية خاص| مهيب عبدالهادي: ”برنامجي مكمل ومحدش بلغني بإيقافي.. والكل بيغلط“

الإخوان قطعوا أصابعها.. وأصيبت بمرض خطير.. وعمها رئيس وزراء مصر.. حقائق صادمة لا تعرفها عن الفنانة التائبة ميار الببلاوي

الفنانة ميار الببلاوي
الفنانة ميار الببلاوي

ممثلة موهوبة بالفطرة دخلت قلوب المشاهدين منذ أول ظهور لها على الشاشات، تعاونت مع كبار نجوم الفن، قررت اعتزال التمثيل وارتداء الحجاب، تعد واحدة من الفنانات المثيرات للجدل بتصريحاتها وإرتدائها فستان الزفاف أربع مرات، أنها الفنانة ميار الببلاوي التي قطعوا أصابعها جماعة الإخوان بسبب عمها رئيس وزراء مصر حازم الببلاوي.

اسمها الحقيقي منال محمد توفيق واعر الببلاوي، من مواليد محافظة أسيوط يوم 24 ديسمبر عام 1972 عمرها 47 سنة، تنتمي لعائلة متوسطة الحال ولديها ثلاث شقيقات وهن "مروة ومها وهالة"، درست في قسم الدراسات اليونانية في كلية الآداب جامعة القاهرة.

بدأت مشوارها الفني كفتاة إعلانات بسبب ملامحها ومن خلالها جاءت فرصة مشاركتها في أولى تجاربها التمثيلية من خلال مسلسل "على الأصل دور" بطولة محمد رضا وحسن حسني وروجينا وأشرف زكي وأحمد السقا وعمرو عبد الجليل، ومن إخراج محمد أباظة.

شاركت في عدد قليل من الأفلام مثل، ابن مين بسلامته، غلط البنات، زوجتي والذئب، غراميات سايس، صراع الحسناوات، إنذار بالطاعة، ديسكو ديسكو، يا تحب يا تقب، وداعاً للعزوبية، المطربون في الأرض، الأكاديمية، قطيعة.

قدمت مجموعة كبيرة من المسلسلات ومنها، الإمام الأعظم أبو حنيفة النعمان، مطلوب عروسة، رأفت الهجان، أحلام العمر، صراع الأجيال، رجل آيل للسقوط، ليالي الغضب، الوعد الحق، بريق في السحاب، الزواج على طريقتي، الجحود، رد قلبي، الابن الضال، الإمام النسائي، أم الصابرين، جراب حواء، ستات قادرة.

اعتزلت الفن وارتدت الحجاب ولكن بعد خمس سنوات عادت إلى الأضواء مرة أخرى عام 2003 وهي لا تزال محتفظة بحجابها وشاركت في عدد من الأعمال الفنية بالحجاب وأبرزها، المرأة في الإسلام، الإمام الشافعي، العارف بالله، أيام السراب.

وقالت "ميار" عن ارتدائها الحجاب: "الحجاب لم يكن لي قرار، بينما هو نوع من أنواع الشكر على النعمة، فأنا قررت ألبس الحجاب بعد أن علمت بحملي، فوجدت أنه من الضروري أن أشكر الله على النعمة حيث كنت متزوجة قبل هذا ولم يقدر لي الله أن أنجب.. واتخذت قرار الحجاب أثناء مشاركتي بمسلسل عائلة شمس".

تزوجت أربعة مرات وفي كل زيجة تقوم بإرتداء فستان الزفاف وكانت الزيجة الأولى وهي في سن صغير ثم حدث الطلاق، ثم تزوجت من المنتج السعودي عبد الله الكاتب والتي أنجبت منه ابنها الوحيد "محمد"، ثم تزوجت من رائد شرطة يدعى حسام الجارحي وانفصلا ثم تزوجت للمرة الرابعة والأخيرة من مقدم شرطة يدعى وائل عباس.

من المعروف أن ميار الببلاوي هي ابنة شقيق رئيس الوزراء المصري المؤقت حازم الببلاوي، تعرضت لحادث مأساوي أدى إلى بتر أحد أصابعها ، وذلك على يد مجهول استهدفها أمام العمارة التي تقيم فيها والواقعة بمحافظة الجيزة، بعد فترة من عودتها من بلجيكا، حيث شاركت في مؤتمر رابطة العالم الإسلامي.

بدأ الاعتداء حين توجه لها شخص غريب لم يسبق أن رأته، ادعى أنه حارس العمارة الجديد وطلب منها 75 جنيها دون ذكر سبب الحاجة إلى المبلغ، وحين ردت الببلاوي بالاستفسار عن عدم توجهه بهذا الطلب إلى رئيس اتحاد ملاك العمارة اكتشفت أنه لا يعرفه.

وأخرج المعتدي "سلاحا ابيض" وهم بالهجوم على الطفل، لكن والدته حالت دونه مما أسفر عن إصابتها بجروح في يديها، الأمر الذي أدى إلى بتر أحد أصابعها، وواصل الرجل كيل الشتائم والتهديد للببلاوي اذ قال لها: "يا كفرة يا ظلمة.. سننتقم من عمك حازم الببلاوي للناس التي في ميدان رابعة العدوية كما فعلنا في غيره"، ثم لاذ بالفرار.

وقد تم نقل ميار الببلاوي إلى أحد المستشفيات، حيث تمت إعادة الاصبع المبتور، وفتحت الشرطة ملف تحقيق بالواقعة، وتمكنت من تعقب أثر الجاني الذي عثرت لديه على أسلحة بيضاء وأختام وأدوية مخدرة.

وأصيبت ميار الببلاوي بمرض نادر "عرق النسا" حيث قالت عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وذلك قبل سفرها إلى أمريكا: "هو عرق النسا ده ألمه مميت أوي كده.. النهاردة حسيت بألم رهيب من الصبح لحد دلوقتي وأنا حرفياً رجلي بتتقطع".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.