الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 10:08 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

خلطة سحرية...كوب من القهوة يُخلصك من الصلع

كوب قهوة
كوب قهوة

الجميع يتحدث عن أضرار القهوة والكافيين، ويتجاهل فوائدهما المذهلة للشعر، حيث قال موقع "هيلث لاين" المختص في الشؤون الطبية، إن القهوة، والكافيين على وجه التحديد، تساعد على وقف تساقط الشعر، كما يحفزه أيضا على النمو.

وأوضح الخبراء أن تساقط الشعر يزداد تسارعًا من جراء كثرة الهرمون المعروف بـ”ديهيدرو تستوستيرون” لأنه يؤثر بشكل مباشر على بصيلات الشعر.

وكشفت دراسة سابقة، أن مادة الكافيين التي توجد في القهوة تستطيع أن تحمي بصيلات الشعر من تأثيرات هرمون "ديهيدرو تستوستيرون"، وتخلصنا من الصلع.

وعندما تحصل هذه الحماية، فإن الشعر يصبحُ أكثر قدرة على أن ينمو ويطول، فيما تزداد الجذور اتساعا في فروة الرأس.

ولأجل معالجة تساقط الشعر بالقهوة، ينصح الخبراء بتحضير مشروب القهوة وتبريده، ثم وضعه في زجاجة بخاخ، ثم نقوم بتنظيف الشعر وتنشيفه، تمهيدا لرش الخصلات بشكل واسع إلى أن تتشرب القهوة

وبعد ذلك يقومُ الشخص الذي يطبق هذه الطريقة بوضع غطاء البلاستيك على الشعر، ثم يمهله 20 دقيقة إلى أن يغسله بماء بارد أو دافئ فقط، قبل التنشيف.

ويحتاج الشخص الذي يستعين بهذه الطريقة إلى تكرارها عدة مرات، في بعض المرات، حتى يلاحظ فرقا ملموسا في تساقط الشعر أو وتيرة نموه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.