الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 02:37 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بدر بانون.. المغاربة في الأهلي.. رحلة أزارو المتناقضة تطارد المدافع الجديد

بدر بانون
بدر بانون

أصبح بدر بانون ثان مغربي في تاريخ الأهلي بعدما أعلن النادي الأحمر انضمام مدافع الرجاء رسميا قبل قليل، ليتواصل تدفق لاعبي شمال أفريقيا للدوري المصري في السنوات الأخيرة.

وتطارد رحلة أزارو مع الأهلي مدافع الفريق الجديد، حيث كان أزارو مغضوب عليه جماهيريا رغم نجاحه رقميا على كافة المستويات.

ولأن تاريخ المغاربة في الأهلي قبل بانون يقتصر على وليد أزارو، فنستعرض في الموجز رحلة المهاجم المغربي مع القلعة الحمراء قبل رحيله رسميًا لصفوف الاتفاق السعودي.

انضم أزارو للأهلي، في صيف 2017 قادمًا من فريق الدفاع الحسني الجديدي المغربي، بعقد يمتد لـ4 سنوات، في صفقة قُدرت بمليون و300 ألف دولار.

شارك وليد خلال تواجده في الأهلي طوال موسمين ونصف، في 92 مباراة في كل البطولات التي خاضها مع القلعة الحمراء.

سجل وليد خلالها 44 هدفاً وصنع 16، وأحرز خلال مشواره مع الأهلي "هاتريك" وحيد.

مشاركات وليد أزارو مع الأهلي 60 مباراة في الدوري سجل خلالها 26 هدفاً، وصنع 10، وشارك في 26 مباراة بدوري أبطال أفريقيا أحرز خلالها 13 هدفاً وصنع 6، وفي كأس مصر شارك في 3 مباريات وسجل 3 أهداف، كما شارك في مباراة بالسوبر المصري وأحرز هدفاً ، وسجل هدفاً بالبطولة العربية خلال مشاركتين.

وأزارو صاحب أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد للاعب أجنبي في تاريخ الدوري المصري منذ موسم 1948-1949، حيث سجل 18 هدفاً حقق بهم لقب هداف المسابقة موسم 2017-2018.

ويعتبر أزارو ثاني لاعب أجنبي في تاريخ الأهلي يحقق لقب هداف الدوري بعد الأنجولي فلافيو.

أزارو أيضا هو الوحيد الذي استطاع تسجيل "هاتريك" في مباراة أفريقية مع الأهلي، أمام النجم الساحلي التونسي بثلاثية في مباراة انتصر فيه الاحمر بنصف دستة أهداف مقابل هدفين في إياب نصف نهائي دوري الأبطال 2017

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.