الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 16 يونيو 2024 09:04 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

وصمة عار تميم.. فضيحة تعرية النساء تكشف الوجه القبيح للعائلة الحاكمة في قطر

تميم
تميم

قالت وزيرة خارجية أستراليا ماريس باين، إن بلادها تنتظر رد قطر بشأن الانتهاكات الصارخة لسيدات أستراليات بمطار حمد الدولي.

وأضافت: "سننظر في الخطوة التالية عند استلام تقرير قطر بشأن الانتهاكات"، مضيفة أن "القطريين يدركون مدى قلقنا عما حدث في مطار حمد".

المسؤولة الأسترالية الرفيعة أكدت أن "هناك تحقيقا بشأن ما جرى في مطار حمد ونأخذ الأمر بصرامة". وتحاول العائلة الحاكمة في قطر احتواء الفضيحة بعد أن تحولت إلي وصمة عار لنظام تميم أمير قطر.

وقالت شبكة "سفن نيوز" التلفزيونية إنه تم إجبار نساء على النزول من طائرة للخطوط الجوية القطرية من بينهن 13 أسترالية والخضوع لفحص طبي في سيارة إسعاف على مدرج المطار بعد العثور على ذلك المولود في حمام بمطار حمد الدولي.

وكشفت وزيرة الخارجية الأسترالية، ماريس باين، أن النساء اتصلن بالحكومة وقت حدوث تلك الواقعة في وقت سابق من الشهر الجاري وأنه تم بحث الأمر مع السفير القطري.

وقالت إنه تم أيضا إبلاغ الشرطة الاتحادية الأسترالية بهذا "الحادث غير العادي".

وأضافت باين لوسائل الإعلام: "هذا أمر مزعج للغاية، عدواني، يتعلق بمجموعة من الأحداث. إنه أمر لم أسمع به على الإطلاق في حياتي في أي سياق. لقد أبلغنا السلطات القطرية بوجهات نظرنا بمنتهى الوضوح".

وقالت هيئة الإذاعة الأسترالية إن سلطة المطار أصدرت بيانا قالت فيه إنه لم يتم بعد تحديد هوية المولود الذي يتلقى رعاية طبية.

.

وقالت إن هناك قلقا كبيرا بشأن موافقة النساء على الفحص الطبي، مضيفة أن "هذه أمور خاصة وشخصية للغاية".

و قالت الحكومة الأسترالية، في بيان، إن طريقة المعاملة "لم توفر الظروف التي يمكن فيها للنساء إعطاء موافقتهن بحرية ووعي".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy