الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 08:54 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تخلصى من الهالات السوداء.. بهذه الأطعمة

الهالات السوداء
الهالات السوداء

هل تعلمين سيدتي أن هناك بعض الأطعمة التى تخلصك تمامًا من مشكلة الهالات السوداء وانتفاخ العين؟..
نعم لأن ذلك يرجع بسبب الفيتامينات والمعادن التي تحتويها، وذلك نتيجة قلة النوم والإرهاق، وربما أيضا عدم الالتزام بنظام غذائي محدد، وتكون العين بمثابة المرآة التي يمكنها التعبير عن ذلك بوضوح، من خلال انتفاخها أو ظهور هالات سوداء حول العين.

ولهذا نستعرض معكم أطعمة تخلصك من الهالات السوداء:

= الطماطم.. يعمل على تفتيح المنطقة حول العين ويحتوي على فيتامين سي. ويمزج معجون الطماطم مع عصير الليمون والقليل من الكركم، وتخلط جيداً حتى تمام التجانس ثم يوضع على منطقة تحت العين على الهالات السوداء. ويترك الماسك لمدة تتراوح بين 10 إلى 20 دقيقة ثم يزال بالماء بلطف. ويكرر هذا الماسك من مرتين إلى 3 مرات أسبوعياً لإعطاء أفضل النتائج.

= الكرفس.. يتضمن الكرفس مضادات الأكسدة التي تمنع الجلد من التلف وتساعد على تنقية السموم من الجسم. ويساعد عصير الكرفس في إكساب البشرة النضارة والإشراق لأنه يمد الجسم بالفيتامين A، B، C، K حمض النياسين وحمض الفوليك، ناهيك عن المعادن الضرورية لصحة الجلد مثل الكالسيوم، البوتاسيوم، المغنيزيوم والسلينيوم.

=جذور الشمندر.. يعتبر مضادا للأكسدة ويحتوي على فيتامين سي ومغنيسيوم، وهو فعال جدا في الحد من التصبغات والعيوب ويساعد على التخلص من تلون الجلد. ويعمل بشكل جيد وبشكل مدهش لإزالة أي بقع داكنة أو عيوب من البشرة. فقط يمكنك مزجه مع القليل من عصير الطماطم، ووضعه على البقع. بدلا من ذلك، يمكنك خلط عصير الشمندر مع القليل من قناع الطين للحصول على نتيجة سريعة.

= الخيار.. غني بالماء لترطيب العين.. ويحتوي على فيتامين سي وفيتامين إي. ويتم تقطيع الخيار إلى شرائح رفيعة، ثم توضع في الثلاجة لتبرد قليلاً، بعد ذلك يتم وضعها مباشرةً على الهالات السوداء وتُترك لمدة 10 دقائق، وتُكرر هذه العملية يومياً حتى تزول الدوائر الداكنة.

= البطيخ.. يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تدعم صحة العين وفيتامين سي و بي 6 وبي 1. ويتم هرس كمية مناسبة من البطيخ، ثم يوضع الهريس حول العين ومن المفضل أن يُترك لعدة دقائق، وبعد ذلك يُغسل بالماء، والانتظام في تطبيق هذه الوصفة يساعد على تبييض البشرة وإزالة الهالات السوداء.

= التوت البري الأسود.. يفيد في تحسين الدورة الدموية للعين وفيتامين كي وسي وأوميجا 3. ويُزيل الهالات السوداء تحت العينين، عن طريق خلط كوبين من التوت البري المهروس، وملعقتين كبيرتين من جلّ الصبار في وعاءٍ والخلط جيداً، ثمّ وضع الخليط تحت العينين وتركه 20 دقيقة على الأقل، ثم نغسلها بالماء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.