الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 04:08 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل وخطير.. صهر أردوغان يستولي على مطار مصراتة الدولي

برات آلبيراق
برات آلبيراق

عقدت مصلحة المطارات بليبيا اجتماعًا مع شركة "آلبيرق" التركية، بشأن مشروع إعداد مخطط عام لمطار مصراتة الدولي.

وقدمت شركة آلبيرق عرضًا رئيسًا يتضمن تطوير المنطقة المخصصة للجانب المدني بالمطار بمساحة إجمالية تبلغ 610 هكتارات.

واستعرضت الشركة التركية المناطق المستهدفة، بالإضافة إلى مكونات المشروع الرئيسة وتوزيعها، ومن بينها محطة الركاب ومواقف الطائرات وحظائر الشحن إلى جانب مراكز صيانة الطائرات ومحطات تزويد الوقود والبنية التحتية والخدمية الأخرى ذات العلاقة بتشغيل المطار.

وشمل العرض سبل تقديم الخدمات بالجانبين الجوي والبري، وبما يتماشى مع النمو المستقبلي المتوقع لحركة المسافرين والشحن، وحسب المعايير المتعارف عليها محليًا ودوليًا.

وحضر الاجتماع رئيس المصلحة، ومدير عام مطار مصراتة الدولي ومساعده، ومديرو الإدارات والمكاتب، ورؤساء الأقسام المختصة بالمصلحة والمطار، بالإضافة إلى مختصين من جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات.

جدير بالذكر أن الرئاسة التركية أعلنت، يوم الاثنين الماضى، عن أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قبل استقالة صهره ووزير المالية في حكومته، "برات آلبيرق".

ويأتي قبول استقالة صهر أردوغان، تزامنًا مع تقرير لصحيفة "زمان التركية، أكدت فيه أن سبب الاستقالة كان الضغط الشعبي عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وعلقت المعارضة في تركيا، على استقالة وزير المالية "برات آلبيراق"، صهر الرئيس رجب طيب أردوغان، مؤكدة أنها غير مسبوقة وتصل إلى حد "أزمة دولة".

ويوم الثلاثاء الماضي، أصدر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مرسومًا رئاسيًا، يقضي بتعيين الوزير السابق "لطفي ألوان" كوزير للخزانة والمالية، خلفًا للمستقيل "برات آلبيرق"، صهره.

وجاء قرار التعيين، عقب نشره في الجريدة الرسمية، ونص: "تم تعيين لطفي ألوان في منصب وزير الخزانة والمالية بعد طلب الوزير السابق آلبيرق الاستقالة والموافقة عليها".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة