الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 12:56 مـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فوائد مذهلة وغير متوقعة عن زيت اللافندر.. تعرفي عليها

زيت اللافندر
زيت اللافندر

يعتبر زيت اللافندر من أفضل الزيوت المفيدة للبشرة و الجهاز التنفسي والتخلص من الألم، باعتباره من الزيوت العطرية المميزة التي يتم استخدامها لأغراض صحية وجمالية، مما يجعل منه زيت هام تواجده بالمنزل.

ولهذا نستعرض معكم أبرز الفوائد الصحية لـ زيت اللافندر:

= يساعد على التخفيف من الشعور بالألم، وخاصة ألم الظهر والمفاصل والعضلات وهذا من خلال تدليك المنطقة المصابة بزيت اللافندر، فضلا على أنه يساعد على التخلص من الصداع وألام الرأس.

= يساعد على محاربة اضطرابات الجهاز التنفسي، حيث أنه يساعد على التقليل من أعراض البرد والأنفلونزا، كما أنه يساعد على التخلص من التهابات الحلق والتهابات الشعب الهوائية واللوزتين والتهابات الحنجرة، وهذا من خلال تدليكه على الرقبة والصدر أو من خلال استنشاق بخار الماء المضاف إليه زيت اللافندر.

= استخدام زيت اللافندر للمساعدة على التئام الجروح والتخلص من أثار الحروق، حيث أنه له القدرة على شفاء أنسجة الجلد سريعا، وهذا من خلال إضافة 4 قطرات من زيت اللافندر مع قطرات من زيت جوز الهند، وتدليك المنطقة المصابة بالجروح أو آثار الحروق بالخليط.

= يحتوي على الخصائص التي تقلل من التوتر والقلق و أعراض الاكتئاب، كما أنه يساعد على التقليل من حدة الضغط النفسي الذي يتعرض إليه الإنسان، فضلا على أنه يساعدك على التخلص من الأرق وللحصول على نتائج فعالة يمكنك استخدامه في الاستحمام من خلال إضافة قطرات من زيت اللافندر إلى ماء الاستحمام.

= تساعد على عمل الجهاز الهضمي بشكل جيد، حيث أنه له القدرة على تحفيز إنتاج العصارة المعدية، مما يقي من عسر الهضم وانتفاخات البطن والإسهال.

= تساعد على تعزيز الدورة الدموية، مما يساعد على التقليل من ضغط الدم المرتفع وكما أثبتت الدراسات أن زيت اللافندر يساعد على زيادة مستويات الأكسجين بالدم، والحماية من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والوقاية من تصلب الشرايين.

= يساعد على علاج حب الشباب، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا، مما يساعد على التقليل من الالتهابات ويمكنك تخفيف زيت اللافندر بزيت جوز الهند أو أحد الزيوت الناقلة، ووضعه على الحبوب والبثور التي توجد على البشرة وتركها لمدة ربع ساعة ويغسل الوجه جيدا بالماء الفاتر.

= يساعدك على التخلص من البشرة الجافة وعلاج الحكة التي من الممكن أن تتعرض إليها البشرة، حيث أنه يحتوي على الخصائص المضادة للفطريات، كما أنه جيد لعلاج الصدفية والتقليل من الاحمرار والتهيج الناتج عنها.

= يساعد على الحماية من التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تصيب الوجه، إذ أنه غني بمضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من التعرض إلى الجذور الحرة المسببة للتجاعيد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.