الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:28 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تفجير وحرق.. مرصد الأزهر يكشف خطة استهداف المساجد بألمانيا

استنكر مرصد الأزهر الأزهر لمكافحة التطرف التهديدات الإرهابية ، التي تلقَّتها بعض المساجد في جمهورية ألمانيا الديمقراطية ، خلال الأيام القليلة الماضية، مؤكدًا أن ذلك السلوك العدواني يمثِّل وقودًا لإثارة الفتن، ويؤثر بالسلب على السلم والأمن داخل المجتمع الألماني.

ولفت المرصد، إلى أن تهديد حياة المسلمين أو الاعتداء على مساجدهم -التي من المفترض أن تتمتَّع بالحماية الكاملة كحق أصيل من حقوق حرية التدين وممارسة الشعائر- قد تستغلُّه التنظيمات والجماعات المتطرفة في تبرير هجماتها الإرهابية داخل المجتمعات الغربية، كما أنها تعدُّها مادة لاستثارة العواطف معها.

وذكِّر المرصد، بأنه قد تابع تهديدات مماثلة بداية العام الجاري؛ إذْ تلقَّى أحد المساجد في ألمانيا خطابًا يحتوي على «رصاصة» ومكتوب فيه: «لن تكونوا بأمان أبدًا»، وتوصَّلت حينها الشرطة الألمانية إلى الجاني الذي تبيَّن أنه ينتمي إلى تيار اليمين المتطرف، وقد نشر المرصد آنذاك تقريرًا مفصلًا عن تلك الجريمة.

وأشار مرصد الأزهر إلى أنه بصدد الانتهاء من إعداد كتاب بعنوان: «استهداف دور العبادة» والذي سيتم نشره في معرض القاهرة الدولي للكتاب المقبل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.