الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 06:11 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

خلى بالك.. كوارث تسببها جفاف البشرة

جفاف البشرة
جفاف البشرة

هل تعلمين سيدتي أن جفاف البشرة قد ينذر بالإصابة بأحد الأمراض الجلدية مثل الصدفية والتهاب الجلد العصبي والإكزيما؟.. هذا بالفعل ما أثبته عدد من الأطباء بألمانيا، مؤكدين أن جفاف البشرة يعد أكثر من مجرد مشكلة جمالية؛ حيث إنه قد ينذر بمشاكل صحية خطيرة أيضًا.

من ناحيته، أوضح طبيب الأمراض الجلدية الألماني، البروفيسور فيليب بابيلاس، أن جفاف البشرة قد يشير إلى الإصابة بأحد الأمراض الجلدية مثل الصدفية والتهاب الجلد العصبي والإكزيما والحساسية.

وتابع: "قد يشير جفاف البشرة أيضا إلى الإصابة بداء السكري أو قصور الغدة الدرقية أو القصور الوظيفي للكلى أو أمراض الجهاز الهضمي كداء كرون والتهاب القولون التقرحي والتهاب الغشاء المخاطي للمعدة أو سوء التغذية".

كما أن هناك أسباب أخرى لجفاف البشرة التقدم في العمر والاستعداد الوراثي أو تعاطي أدوية معينة مثل حبوب منع الحمل أو أدوية القلب أو أدوية الروماتيزم أو أدوية اضطرابات أيض الدهون، وبالتالي يجب استشارة الطبيب في حال استمرار جفاف البشرة لمدة طويلة مع ظهور أعراض أخرى مثل البثور والحكة الشديدة، وذلك لتحديد السبب الحقيقي الكامن وراء الجفاف والخضوع للعلاج المناسب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.