الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 02:42 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بعد الفوز على سوسيداد.. ريال مدريد يحسم مصير أردا جولر بعد جلابية فيفي عبده وصندل سعاد حسني.. أسعار ملابس ومقتنيات النجوم في المزادات العالمية أسعار الذهب اليوم في مصر وعيار 21 يسجل هذا الرقم الآن بمنتصف التعاملات الرئيس السيسي يزور الأكاديمية العسكرية بمقر القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية (فيديو) صندوق النقد: مصر ملتزمة باستكمال رفع الدعم عن أسعار البنزين والكهرباء خطوات استخدام أكواد خاصية مغلق اتصالات و معرفة المتصل بعد تنبأه بزلزال تايوان.. من هو العالم الهولندي المثير للجدل فرانك هوجربيتس؟ جولة وزير التعليم العالي بالجامعة المصرية اليابانية..(صور) استقرار سعر الذهب عالميا بالدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 السر في هاتفها المسروق.. القصة الكاملة لاغتيال البلوجر العراقية أم فهد وفيديو للحظة الجريمة بحب لقب الترند الأورجنك وكنت هبقى مدرسة أطفال.. أبرز تصريحات صابرين تقضي الحوائج وتوسع الأرزاق.. اغتنم نفحات الصلاة النارية

وصفات طبيعية للتخلص من دهون البشرة

البشرة
البشرة

من المعروف لدى الجميع أن الدهون على البشرة تتسبب في حدوث مشكلات مختلفة لها منها البثور والحبوب والرؤوس السوداء التي تظهر على البشرة، فضلا على الإصابة بالإلتهابات.

ومن المهم التخلص من الدهون التي توجد على البشرة من خلال بعض الوصفات التي تهتم بالبشرة الدهنية، وبالتالي نستعرض معكم على وصفات طبيعية للتخلص من دهون البشرة مثل بياض البيض واللوز وغيرها من الوصفات:

= الخيار .. فهو من الخضروات التي تحتوي على فيتامينات ومعادن مفيدة للبشرة، ويستخدم الخيار للتخلص من الدهون عى البشرة، ويساعد على التخلص من الشوائب والأوساخ والزيوت الزائدة التي توجد على البشرة، وتهرس ثمرة من الخيار وتخلط مع معلقتين من العسل ويتم تقليبهم بشكل جيد، ونضع الخليط على البشرة الدهينة ويترك لمدة ربع ساعة وتغسل البشرة بالماء الفاتر.

= اللوز وزيت الزيتون.. تساعد هذه الوصفة على التخلص من الدهون الزائدة التي توجد على البشرة، والقضاء على الإلتهابات الناتجة عنها بالإضافة إلى التخلص من الحروق التي تتعرض لها البشرة الدهنية نتيجة التعرض إلى أشعة الشمس، وتخلط ملعقة من اللوز البودرة مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من العسل وتخلط بشكل جيد، كما يوزع الخليط على البشرة، ويترك لمدة لا تقل عن الربع ساعة، وتغسل البشرة بالماء الدافئ وتجفف برفق، وتكرر هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيا.

= بياض البيض .. يساعد بياض البيض على التخلص من الدهون والزيوت الزائدة على البشرة والتقليل من ظهور الحبوب والوقاية من التجاعيد، بالإضافة إلى قدرته على غلق مسام البشرة، ويتم خلط ملعقة من الدقيق مع بياض بيضة وملعقة من العسل، وتمزج المكونات حتى نحصل على معجون، ويوضع الخليط على البشرة ويترك لمدة عشر دقائق حتى يجف وتغسل البشرة بالماء الدافيء.

= الطماطم .. من الخضروات الهامة للتخلص من الدهون، حيث أنها تحتوي على حمض الساليسيليك وهو من الأحماض التي تساعد على علاج حب الشباب، وأيضا الطماطم لها القدرة على إمتصاص الزيوت الزائدة على الجلد، وبالتالي نأخذ لب ثمرة من الطماطم، وتخلط مع ملعقة صغيرة من السكر، ويوزع الخليط على البشرة مع التدليك حتى يتم تغطية البشرة بشكل كامل، كما يترك الخليط على البشرة لمدة خمس دقائق فقط حتى يجف، وتغسل البشرة بالماء الدافئ، ويتم تكرار الوصفة مرة كل أسبوع.

كما نستعرض معكم نصائح للتخلص من دهون البشرة:

= النوم الجيد من الخطوات الهامة للسيطرة على دهون البشرة، حيث أن الإضطرابات في النوم تؤثر على الغدد الصماء، مما يؤدي إلى تراكم الدهون على البشرة.
= الحرص على تناول الفواكه والخضروات، والتي لها القدرة على التقليل من الخلايا الدهنية بالبشرة.
= ممارسة التمرينات الرياضية بشكل منتظم حيث أنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية، فضلا عن التقليل من الدهون.
= استخدام أنواع جيدة من منظفات الوجه والتي تساعد على القضاء على خلايا الجلد الميتة والدهون الزائدة بالبشرة.

= تناول كميات كبيرة من الماء خلال اليوم، مما يساعد على تحفيز خلايا الجلد للتخلص من الدهون الزائدة.
= يجب التقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة والمهدرجة والأطعمة السريعة والتي تزيد من دهون البشرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.