الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:22 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مشروع قانون يمنح فلاديمير بوتين وعائلته حصانة مدى الحياة

 فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

أقر مجلس النواب الروسي (الدوما)، الثلاثاء، في قراءة أولى مشروع قانون من شأنه منح الرؤساء السابقين حصانة لدى مغادرتهم سدة الرئاسة.

والتشريع الذي نشر على الموقع الإلكتروني لمجلس الدوما، هو من بين تعديلات دستورية تمت الموافقة عليها هذا الصيف في استفتاء على مستوى البلاد، وسيتيح للرئيس فلاديمير بوتين الترشح لولاية جديدة عندما تنتهي ولايته الرابعة في 2024.

ويمنح القانون في حال المصادقة عليه، الرؤساء السابقين وعائلاتهم حصانة من المحاكمة لجرائم يرتكبونها خلال حياتهم. كما يمنحهم حصانة من التفتيش والاعتقال والاستجواب.

وحاليا يتمتع الرؤساء السابقون بحصانة من المحاكمة على جرائم ترتكب خلال توليهم المنصب.

وأقر مجلس الدوما، الثلاثاء، مشروع القانون في قراءة أولى من ثلاث.

وكي يصبح قانوناً يتعين أن يحصل على موافقة مجلس الاتحاد، وعلى توقيع بوتين.

وأقر الدوما أيضاً اليوم في قراءة أولى مشروع قانون يمنح الرؤساء السابقين مقعداً في مجلس الاتحاد لمدى الحياة، وهو المنصب الذي يمنح أيضاً حصانة من المحاكمة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة