الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 1 يونيو 2024 11:25 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

اختفاء كنوز وآثار لا تقدر بثمن.. الشرطة تمنح مكافأة 9 مليون جنيه لمن يعثر عليها

المسروقات
المسروقات

رغم احتفاظ أحد أقدم المتاحف في أوروبا، وهو متحف "جرونيس جيفولبه" الواقع في دريسدن بألمانيا، علي مجموعة لا تضاهى من الكنوز، منها أحجار كريمة وخزفيات ومنحوتات من العاج أو العنبر وقطع برونزية وآنية مزينة بالأحجار الكريمة.

إلا أن الآثار التي سرقت منه العام الماضي ما تزال مختفية ولا يزال 1600 ضابط وفرد أمن يبحثون عنها ، ففي نوفمبرعام 2019 قام لصوص بسرقة قطع حلي تعود إلى القرن الثامن عشر وتتضمن مجوهرات وأحجارا كريمة، من بينها "مئات" الماسات إحداها من 49 قيراطا.

ومن بين المسروقات سيف ذو قبضة مزينة بـ9 ماسات ضخمة وأكثر من 770 ماسة صغيرة.

وهرب اللصوص بالمسروقات الأثرية ببراعة ولم تعثر الشرطة حتي اليوم علي أي دليل عن السرقة رغم وضع الشرطة مكافأة بقيمة نصف مليون يورو او ما يعادل 9 مليون جنيه مصري لمن يدلي بأي معلومات عن القضية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة