الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 05:49 صـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مايا مرسى: إطلاق منصة صوت 50 مليون إمرأة أفريقية خطوة مهمة لتحقيق التمكين الاقتصادى للمرأة فى القارة السمراء

مايا مرسى
مايا مرسى

أعربت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومى للمرأة عن فخرها وسعادتها بإطلاق منصة "صوت 50 مليون امرأة أفريقية في مصر" المهمة التى سوف تجمع ملايين النساء صاحبات المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورائدات الأعمال في أفريقيا في مكان واحد، مؤكدة أنها خطوة مهمة على طريق تحقيق التمكين الاقتصادى للمرأة الأفريقية تنفيذًا لأهداف التنمية المستدامة، لافتة إلى أن المجلس مُمثل في المنصة منذ بدء التفكير فيها تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية الحريصة على دعم وتمكين المرأة الأفريقية إيمانًا منها بأن تمكين المرأة الأفريقية هو تمكين للقارة بأكملها.

جاء ذلك خلال احتفالية لإطلاق منصة "صوت خمسين مليون امرأة أفريقية" في مصر وذلك تحت رعاية نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات وبحضور الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومي للمرأة والمهندس طارق شاش نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات وشارك في الملتقي مالين بلومبرج ممثل البنك الأفريقي للتنمية وتشيليشى كابويبوى سكرتير عام الكوميسا.

وأوضحت، أن الخطط والسياسات التي تقوم مصر بتنفيذها للارتقاء بمكانة المرأة ودورها في المجتمع على كافة الأصعدة على المستوى الوطني لا تتم بمعزل عن انتمائها الأفريقي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.