الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 06:37 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 سعر الذهب اليوم الأحد 28-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر وعيار 21 بث مباشر الزمالك ودريمز.. تشكيل الزمالك المتوقع ضد دريمز في الكونفدرالية اليوم سعر الدولار اليوم الأحد 28-4-2024 آخر تحديث قبل بداية التعاملات بث مباشر الزمالك ودريمز.. القنوات الناقلة لمباراة نصف نهائي الكونفدرالية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. موعد مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية بين الفريقين اليوم جدول مباريات اليوم الأحد 28-4-2024 والقنوات الناقلة بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة

أبرزها اللافندر واللوز.. تعرفي على أفضل أنواع الزيوت لتفتيح البشرة

أفضل أنواع الزيوت لتفتيح البشرة
أفضل أنواع الزيوت لتفتيح البشرة

تعلم كل فتاة أن هناك عدد كبير من الزيوت قادرة على تفتيح البشرة بسرعة متناهية وبإطلالة براقة ومشرقة، ولهذا فإن الزيوت الطبيعية من أكثر الطرق الفعالة التي تساعد على تفتيح البشرة.

وبالتالي نستعرض معكم أفضل أنواع الزيوت لتفتيح البشرة والحفاظ على حيويتها:

= زيت اللافندر من الزيوت المهمة للبشرة، حيث إنه يحتوي على الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات، مما يساعد على علاج الكثير من المشكلات، مثل حب الشباب وحروق الشمس، بالإضافة إلى أنه يساعد على تفتيح لون البشرة واستعادة نضارتها وحيويتها.

ولهذا نستعرض معكم وصفة زيت اللافندر للبشرة:

= يمكن استخدام زيت اللافندر بشكل موضعي على البشرة، من خلال إضافته إلى أحد أنواع كريمات البشرة.
= يمكن استخدامه من خلال إضافة قطرات منه إلى حمام بخار وتعريض الوجه إلى البخار المتصاعد، وهذا بدوره يساعد على تنظيف البشرة بعمق مما يساعد على تفتيح البشرة بشكل جيد.

= زيت اللوز الحلو.. الذى يحتوي على العديد من الفيتامينات الضرورية للبشرة، منها فيتامين ب3 الذي يساعد على تفتيح لون البشرة، بالإضافة إلى الأحماض الأمينية والتي تساعد على توحيد لون البشرة والتخلص من الهالات السوداء حول منطقة العينين، والتخلص من البقع الداكنة، بالإضافة إلى أن زيت اللوز الحلو يساعد على حماية البشرة من التجاعيد ويجعلها ناعمة.

أما وصفة زيت اللوز الحلو لتفتيح البشرة:

= عليكِ بخلط ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو مع ملعقة من الحليب وملعقة من قشر البرتقال.
= تقلب المكونات ويتم توزيعها على البشرة والرقبة وتترك لمدة ثلث ساعة تقريبا.
= تشطف البشرة بالماء الفاتر ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين خلال الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

= يتم استخراج زيت الليمون من قشور الليمون والتي تحتوي على الكثير من الخصائص الحامضية، والتي تساعد على تفتيح لون البشرة والتخلص من البشرة الشاحبة، بالإضافة إلى أنه يساعد على جعل البشرة ناعمة ونضرة.

= ولذلك تعرفي معنا على وصفة زيت الليمون لتفتيح البشرة:

= عليك بوضع 5 قطرات من زيت الليمون في كوب من الماء ووضع قطرات من زيت جوز الهند وتقلب المكونات.
= يتم استخدام الخليط في تدليك البشرة مرة يوميا مما يساعد على تفتيح وتوحيد لونها وجعلها ناعمة.

= يعتبر زيت الورد من الزيوت المهمة لتفتيح لون البشرة والحفاظ على نعومتها والوقاية من التجاعيد، بالإضافة إلى أن زيت الورد يساعد على شد البشرة والحفاظ على نضارتها.

= ولهذا تعرفي على وصفة زيت الورد لتفتيح لون البشرة:

= يتم خلط 2 ملعقة من الحليب مع قطرات من ماء الورد وتقلب.
= يتم وضع الخليط على البشرة ويترك عليها لمدة ربع ساعة تقريبا.
= تشطف البشرة بالماء الفاتر، وتكرر الوصفة بشكل دوري.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.