الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:14 مـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كاف يعلن إصابة 30 لاعبًا بفيروس كورونا في تصفيات أمم إفريقيا 

كاف
كاف

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن إجراء 4146 اختبارا ومسحة لفيروس كورونا للاعبي المنتخبات الأهلية التي شاركت في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات القارية المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا المقرر ان تقام بالكاميرون 2021.
وقال كاف في بيان رسمي :"تم إجراء 4،146 اختبارًا لـ COVID-19 ، أعطت 48 منها فقط نتائج إيجابية ، بواقع 30 لاعباً و 18 مسؤولاً (أقل من 1٪ من الذين تم اختبارهم)".
وأضاف: "تم وضع خطة استئناف كرة القدم على أساس نظام فحص صارم وجهد مكثف في مجالات السلامة والأمن. ساعدت جهود التعاون الكبرى عبر القارة، بالإضافة إلى العديد من الدورات التدريبية عبر الإنترنت في تمهيد الطريق لاستئناف آمن لمسابقات النخبة لدينا".
وأوضح: "أثبت الأمر فعاليته إذ أقيمت جميع المباريات الـ 48 المقررة لتصفيات كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021 في ظروف صحية مثالية، ومع ذلك نهدف الحفاظ على مستوى عالٍ من الأداء، سيدرس النتائج بهدف زيادة تحسينها. وبالتالي، فإن المواعيد الأخرى (بطولة الأمم الإفريقية للمحليين 2020، مسابقات الأندية 2020-2021 وآخر جولتين من تصفيات توتال كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021) قد تستفيد منها أيضًا".
وأكد احمد أحمد رئيس كاف أن البروتوكول الذي تم وضعه يتطلب الكثير، ويستفيد مما يتم تطبيقه في قارتنا وفي العالم بأسره.
وقال للموقع الرسمي للكاف:" من الضروري ضمان سلامة جميع المعنيين، داخل الملعب ومن حوله، حتى خلال هذه الأوقات الصعبة التي يواصل فيها الوباء كونه تهديدًا قائمًا للغاية، حيث تواجه البلدان موجة ثانية. كرة القدم استأنفت حقوقها في الملاعب، وكان نجاحًا مذهلاً أن تقام 100٪ من المباريات المخطط لها".
وأوضح الموقع الرسمي للكاف أن هناك أربعة منتخبات قد تاهلت لبطولة الأمم الأفريقية القمبلة بالكاميرون وهي الجزائر والسنغال ومالي وتونس.
وتابع:"تم لعب 48 مباراة شهدت تسجيل 105 أهداف".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.