الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 10 مايو 2024 09:11 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ماسك المايونيز.. الحل السحري للشعر التالف

ماسك المايونيز
ماسك المايونيز

هل تعلمين سيدتي أن المايونيز يتمتع بفوائد سحرية عالية؟.. نعم خاصة انه يغلف خصل الشعر بطبقة تعمل على حمايتها من أشعة الشمس، فضلا عن مزايا استخدامه للحفاظ على لون الشعر الطبيعي أو المصبوغ.

ولهذا يفضله الكثيرون بأنواعه المختلفة خاصة إضافتها لوجباتهم رغم تحذير الأطباء من خطورة تناوله، لكن ما لا يعرفه البعض أنه من أفضل العلاجات للشعر التالف والجاف، كونه يحتوي على الزيوت التي تغذي الشعر وترطّبه بالكامل.

هذا ويغلف المايونيز خصل الشعر بطبقة تعمل على حمايتها من أشعة الشمس، فضلا عن مزايا استخدامه للحفاظ على لون الشعر الطبيعي أو المصبوغ.

كما تساعد البروتينات الموجودة في خليط المايونيز على معالجة تقصف الشعر، وتقوي الخصل والشعيرات الخفيفة المعرضة للتقصّف، ما يزيد من كثافة الشعر ويعطيه لمعانا خاصا.

ولهذا تعرفي معنا على فوائد المايونيز للشعر
= ترطيب الشعر.
= الوقاية من الشمس.
= الحماية من تأثير السيشوار والمكواة.
= توازن معامل حموضة فروة الرأس، ومنع تقصف الشعر وتساقطه.

كما نستعرض معكم طريقة استخدام ماسك المايونيز:

بعد غسل الشعر من الشامبو، ضعي كمية من المايونيز بالتساوي على الشعر من الجذور إلى الأطراف لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بالماء الدافئ.

أما الشعر الجاف، فينصح بتغطيته جيدا باستخدام غطاء بلاستيكي بعد وضع المايونيز، وأيضا تغطيته بمنشفة مبللة بالماء الساخن لمدة 20 دقيقة، ليتغلغل في خصلات الشعر، وبعد ذلك يُغسل.
كما يمكن إضافة ماسك المايونيز مع الخلطات الخاصة بالشعر أو مع الحنة أثناء صبغ الشعر .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.