الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:03 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

«بعد سرقته السكر اختبئ خلف عمود النور خوفًا من العقوبة».. حكاية الفيل المضحك

الفيل المضحك
الفيل المضحك

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، صورة لفيل كان يحاول الاختباء خلف عمود إنارة ، بعد أن تم القبض عليه وهو يأكل قصب السكر من أحد الحقول في تايلاند.

ولهذا نستعرض معكم حكاية الفيل المضحك الذى أشعل السوشيال ميديا:

تمكن هذا الفيل من إشعال منصات السوشيال ميديا بعد انتشار صورته بسرعة البرق حيث أثار السخرية بعد العثور عليه في "شينج ماي" في شمال البلاد، ويبدو أنه اعتقد بأنه يمكن أن يختبئ خلف العمود الرفيع وذلك عند رؤيته للبشر وهم يقتربون، على الرغم من كونه أضخم بكثير ومرئي بشكل واضح.

المثير للدهشة أن الأشخاص الذين يحققون في المشهد كانوا يسلطون الضوء على مكان اختباءالفيل المضحك، والذى يبدو أيضًا أنه وقف ثابتًا تمامًا على أمل ألا يتم رصد.

جاء ذلك وفقًا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، التى أشارت إلى أنه يعيش ما يقدر بنحو 2000 فيل في البرية في تايلاند وعدد مماثل في الأسر في البرية ، يتجولون في الغابة العميقة وفي المتنزهات الوطنية المحمية في البلاد.

ومع ذلك، هناك صراع عندما يتعاملون مع البشر الذين يستخدمون أيضًا تلك المناطق في الزراعة وجمع الطعام، وتعتبر الأفيال حيوانًا محميًا في تايلاند ويؤدي قتلها إلى السجن لمدة تصل إلى ثلاث سنوات وغرامة قدرها 1000 بات.

كما ان الفيل يعتبر الحيوان الوطني في البلاد، وقد ساهمت في الثقافة التايلاندية لعدة قرون، ولكنها أصبحت من الأنواع المهددة بالانقراض في تايلاند في عام 1986.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.