الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:42 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

المهاجم الشرس.. حكاية ”مصطفى محمد” الذى أصبح رأس الحربة الأوحد فى المنتخب

مصطفى محمد
مصطفى محمد

أصبح الأبرز فى صفوف الفراعنة، يتمتع بالمهارات الفردية والقوة والسرعة ويجيد ضربات الرأس والإحتكاك القوى مع المدافعين، وبالرغم من صغر سنه إلا أنه حقق بطولات عديدة مع الزمالك، بالإضافة إلى تتويجه مع المنتخب الأولمبي ببطولة كأس أمم إفريقيا تحت الـ 23 عاماً، وحصل على لقب هداف البطولة برصيد 4 أهداف، بعد ما نجح الفراعنة الصغار في الفوز بالبطولة علي حساب كوت ديفوار في المباراة النهائية التى أقيمت على ستاد القاهرة الدولي.

وفى الوقت الحالى، عندما نتحدث عن أفضل المهاجمين فى كرة القدم المصرية، يتم ذكر اسم مصطفى محمد، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، حيث ظهر بشكل رائع مع الأبيض في الموسمين الماضية، وقدم مستوى جيد ومردود طيب، ليصبح أفضل مهاجم يمتلكه نادي الزمالك خلال الفترة الحالية، ويعد مصدر قلق أمام جميع الفرق المنافسة ومن أفضل وأنجح الصفقات التي أبرمها النادي الأبيض في فترة الانتقالات الصيفية لعام 2019.

بدأ مهاجم الأبيض مشواره الكروي في صفوف ناشئي الزمالك قبل أن ينضم إلى صفوف الداخلية علي سبيل الإعارة في 2016، حيث شارك مع الفريق العسكري فى 16 مباراة سجل من خلالها 4 أهداف، بعد ذلك انتقل إلى فريق طنطا في عام 2017، حيث شارك مع أبناء السيد البدوى فى 23 مباراة وأحرز 6 أهداف، قبل أن يعود للقلعة البيضاء ثم ينتقل للعب في صفوف طلائع الجيش موسم 2018 وشارك مع فريق الطلائع فى 29 مباراة سجل 12 هدفًا، قبل عودته إلي صفوف نادي الزمالك بداية من موسم 2019 لتدعيم خط هجوم القلعة البيضاء.
الهداف المنقذ، منذ أن شارك مصطفى محمد مع نادى الزمالك، وهو قادر على صناعة الفارق وبذل الجهد والعطاء طوال الـ 90 دقيقة، دون هبوط فى مستواه الفنى، 46 مباراة هى إجمالى عدد المشاركات التى خاضها اللاعب مع الفارس الأبيض فى جميع البطولات التى دخلها الزمالك، إذ خاض 29 مواجهة فى الدورى أحرز خلالها 11 هداف، وصنع هدفًا، وتلقى 3 كروت صفراء، وفى المسابقات المحلية الأخرى، شارك المنقذ فى 4 مباريات فى بطولة كأس مصر، أحرز خلالها هدفين، وتلقى كارتًا أصفر، وفى بطولة السوبر المصرى، ظهر مرتين ولم يسجل أيه أهداف بل صنع هدفًا.

أما فى البطولات الإفريقية، فخاض مصطفى محمد فى دورى أبطال إفريقيا 13 مواجهات أحرز خلالها 8 أهداف، وتلقى 3 كروت صفراء، وفى بطولة السوبر الإفريقى ظهر مرة وحيدة فى مباراة الزمالك أمام الأهلى.

المهاجم السوبر، أصبح أكثر لاعب يسجل أهداف فى موسم قارى واحد فى تاريخ الزمالك، حيث سجل 8 أهداف تخطى بهم العميد حسام حسن الذي سجل 6 أهداف في مشوار الزمالك بدوري الأبطال 2002، وجمال عبد الحميد الذى سجل 7 أهداف في مشوار الزمالك بدوري الأبطال 1986، وكذلك بنشرقي في الموسم الحالي من البطولة، لينفرد مصطفى برقم قياسي جديد، لكنه مازال لديه الكثير ليقدمه.

المهاجم الشاب، حصد مع الزمالك بطولة كأس مصر 2018-2019، والتى فازت فيها القلعة البيضاء على بيراميدز بثلاثية نظيفة، فى المواجهة التى أقيمت بينهما على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ليحسم أبناء ميت عقبة بطولة كأس مصر للمرة الـ27 فى تاريخهم، وبطولة كأس السوبر المصرى 2019-2020، والتى توج بها الأبيض على حساب الأهلى فى اللقاء الذى أقيم على ستاد محمد بن زايد، بمدينة أبو ظبى بالإمارات، بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4 / 3، ليتوج باللقب للمرة الرابعة فى تاريخ النادى الأبيض، وتوج مع الزمالك ببطولة الكونفدرالية الإفريقية، وذلك عقب الفوز على نهضة بركان بطل المغرب فى استاد برج العرب بالإسكندرية، بنتيجة 5 - 3 بضربات الترجيح، وحصل على بطولة كأس السوبر الإفريقى 2019-2020، بعد الفوز على الترجى التونسى بنتيجة 3 / 1، وقاد الزمالك فى الوصول للمباراة النهائية من بطولة دورى أبطال إفريقيا النسخة الحالية لمواجهة النادى الأهلى يوم 27 من الشهر الجاري على ستاد القاهرة الدولي.

منقذ الفراعنة الصغار، شارك مع منتخب مصر تحت الـ 23 عام فى حصد لقب بطولة كأس أمم إفريقيا بعد الفوز على منتخب كوت ديفوار بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية للبطولة، وتأهل منتخبا مصر وكوت ديفوار إلى المباراة النهائية، ليقتنصا بطاقتي التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، فيما حسم صاحب البطاقة الثالثة جنوب أفريقيا بعد الفوز علي غانا.

ومع الفراعنة الكبار، هو واحد من أفضل المهاجمين في مصر في الوقت الحالي وفي الأيام الماضية استعان به المدير الفنى للمنتخب الوطني الأول حسام البدرى، وقرر ضمه لقائمة الفراعنة المشاركة فى مباراتى توجو، بمنافسات الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021.

أصبح فى الوقت الحالى، رغبة الكثير من اللاعبين هي الإحتراف الأوروبي، وخوض تجربة ومحاكاة نجاح النجم المصري محمد صلاح، وأعلن مصطفى محمد عن رغبته في الإحتراف الأوروبي بعد نهاية الموسم الحالى، قد يخلق فراغا هجوميا كبيرا حال رحيله عن القلعة البيضاء، لكن في الوقت نفسه فان الزمالك الذي قد يستفيد ماليا من بيع مصطفى محمد أو حتى إعارته بمقابل كبير قد يعوضه بخيارات محلية مناسبة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.