الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 06:04 مـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كنز من الفوائد الصحية.. ماذا تعرفين عن «الصابون الحلبي»؟

الصابون الحلبي
الصابون الحلبي

هل تعلمين سيدتي أن الصابون الحلبي كنز من الفوائد الصحية للبشرة والشعر؟.. نعم خاصة أنه يتميز باستخداماته اليومية العديدة، غسل اليدين والوجه ومزيل طبيعي للمكياج، أما بالنسبة للشعر، فيتمتع بقدرته على منع تساقطه ومنحه اللمعان والنعومة والتخلص من القشرة.

ويطلق عليه أيضا اسم «صابون الغار»، فهو ط نوع من أنواع الصابون المصنعة من زيت الزيتون أو من زيوت نباتية أخرى مثل زيت حبة البركة وجوز الهند، وغيرها.
وقد سُمي بهذا الاسم نسبة إلى مدينة حلب السورية، أقدم وأشهر المدن في صناعته، ولا يزال يصنع يدوياً من أفضل المواد الخام ذات الأصل النباتي، لذا فهو من مستحضرات التجميل الصديقة للبيئة، إذ يتميز بخلوّه من أي مواد عطرية أو صبغات اصطناعية أو مواد كيميائية، كما أنه مناسب لجميع أنواع البشرة، خاصة الحساسة.

ولهذا نستعرض معكم فوائد الصابون الحلبي:

= كثير من العناصر المفيدة للبشرة، منها، مضادات الأكسدة، ومضادات الجراثيم، ومطهر، ومضاد حيوي ومضاد للفطريات والحكة.
= يعرف بخصائصه العلاجية والمفيدة، مثل ترطيب البشرة بعمق ومنحها النعومة وتجديدها.

= يوصى باستخدامه لأولئك الذين يعانون من مشاكل جلدية مثل الإكزيما والصدفية، إلى جانب استخدامه كمضاد للجراثيم في حالة الإصابة بحب الشباب والرؤوس السوداء.

= ينصح بالاحتفاظ بالصابون الحلبي في حافظة صابون خشبية، وتجنب وضعه في عبوات بلاستيكية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.